شريط الأخبار
الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط
عاجل

الملك يبحث مع يونكر فرص توسيع التعاون مع الاتحاد الأوروبي

الوقائع الإخبارية: ركز لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، في باريس اليوم الأربعاء، مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، على سبل تعزيز التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية الاقتصادية والتجارية.
وعبر جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد على هامش القمة العالمية للتصدي للتطرف على الإنترنت (نداء كرايست تشيرش)، عن تقديره للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمملكة في العديد من القطاعات الحيوية.
وتم خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي لجلالته، التأكيد على أهمية الاتفاقيات المشتركة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، خصوصا في المجالات التنموية والاقتصادية، حيث لفت جلالة الملك إلى أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الاتفاقيات بهدف تعزيز جهود المملكة التي تتركز على زيادة النمو والاقتصادي وتوفير فرص العمل.
وفيما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أكد جلالة الملك ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم استنادا إلى حل الدولتين يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنا جلالته الدور الأوروبي بهذا لخصوص.
كما تم بحث الأزمات التي تمر بها المنطقة، خصوصا الأزمة السورية ومساعي التوصل لحل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.