المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، ان قبول الطلب الالكتروني الاولي من الاسر التي تقدمت بطلبات للانتفاع من برنامج الدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وبالتالي الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها البرنامج، حيث ان هناك اسسا ومعايير وشروط عديدة تم الاعلان عنها يجب ان تحققها الاسرة حتى يتم قبولها بالبرنامج.

واكد المشاقبة في تصريح صحافي، ان طلبات الانتفاع من البرنامج ستخضع لعمليات الفحص والتقييم والتحليل والمراجعة وذلك عند اغلاق باب التسجيل مع نهاية الشهر الحالي، لافتا الى انه سيتم فتح الطلبات ومسحها الكترونياً مع قواعد البيانات الكبيرة التي انشأها الصندوق عن الاسر الاردنية، وفي ضوء نتائج هذا المسح سيتم تحديد الاسر التي تقع ضمن نطاق استهداف البرنامج بشكل اولي ومن ثم ترتيب هذه الاسر من الاشد فقراً الى الاقل فقراً بترتيبات دقيقة وفقا لنظام الاستهداف المعتمد للبرنامج. واضاف، انه سيتم تحديد قوائم الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج في مختلف المجالات، حيث سيتم تحديد افقر 25 الف اسرة للاستفادة من خدمة الدعم النقدي المباشر تليها مباشرة تحديد 50 الف اسرة للاستفادة من برنامج التأمين الصحي ومن ثم 10 الاف اسرة للاستفادة من دعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة، وكذلك تحديد قائمة الاسر المؤهلة للاستفادة من برنامج دعم الطاقة البديلة والمتجددة والبالغ عددها 5 الاف اسرة، بعد ذلك تأتي مرحلة التحقق الميداني حيث سيتم زيارة الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج للتأكد من استحقاقها لهذا الدعم بشكل نهائي.

واشار المشاقبة، الى ان الاسر المؤهلة بشكل نهائي للاستفادة من خدمات البرنامج وكذلك الاسر التي سيتم رفض طلباتها لعدم انطباق الاسس والشروط عليها سيصلها رسالة نصية بذلك، كما انه سيتم من خلال الرسالة بيان سبب الرفض، مؤكدا انه لن يكون هناك اي دور بشري في عملية تحديد الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.