شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، ان قبول الطلب الالكتروني الاولي من الاسر التي تقدمت بطلبات للانتفاع من برنامج الدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وبالتالي الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها البرنامج، حيث ان هناك اسسا ومعايير وشروط عديدة تم الاعلان عنها يجب ان تحققها الاسرة حتى يتم قبولها بالبرنامج.

واكد المشاقبة في تصريح صحافي، ان طلبات الانتفاع من البرنامج ستخضع لعمليات الفحص والتقييم والتحليل والمراجعة وذلك عند اغلاق باب التسجيل مع نهاية الشهر الحالي، لافتا الى انه سيتم فتح الطلبات ومسحها الكترونياً مع قواعد البيانات الكبيرة التي انشأها الصندوق عن الاسر الاردنية، وفي ضوء نتائج هذا المسح سيتم تحديد الاسر التي تقع ضمن نطاق استهداف البرنامج بشكل اولي ومن ثم ترتيب هذه الاسر من الاشد فقراً الى الاقل فقراً بترتيبات دقيقة وفقا لنظام الاستهداف المعتمد للبرنامج. واضاف، انه سيتم تحديد قوائم الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج في مختلف المجالات، حيث سيتم تحديد افقر 25 الف اسرة للاستفادة من خدمة الدعم النقدي المباشر تليها مباشرة تحديد 50 الف اسرة للاستفادة من برنامج التأمين الصحي ومن ثم 10 الاف اسرة للاستفادة من دعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة، وكذلك تحديد قائمة الاسر المؤهلة للاستفادة من برنامج دعم الطاقة البديلة والمتجددة والبالغ عددها 5 الاف اسرة، بعد ذلك تأتي مرحلة التحقق الميداني حيث سيتم زيارة الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج للتأكد من استحقاقها لهذا الدعم بشكل نهائي.

واشار المشاقبة، الى ان الاسر المؤهلة بشكل نهائي للاستفادة من خدمات البرنامج وكذلك الاسر التي سيتم رفض طلباتها لعدم انطباق الاسس والشروط عليها سيصلها رسالة نصية بذلك، كما انه سيتم من خلال الرسالة بيان سبب الرفض، مؤكدا انه لن يكون هناك اي دور بشري في عملية تحديد الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.