المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات
شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

المصري: مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات

الوقائع الإخبارية: رعى وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري الخميس احتفال بلدية المفرق الكبرى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باستكمال مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني في وسط مدينة المفرق.

ومن شأن مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني تيسير التجارة والاستثمار ودعم تقديم الخدمات الحكومية وخدمات الطوارئ في الوقت المناسب، إلى جانب مساعدة زوار المدينة على التنقل فيها.

والعمل جار لتثبيت لافتات بأسماء الشوارع وأرقام المباني في المناطق المتبقية من بلدية المفرق الكبرى حيث تعاونت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ووزارة الإدارة المحلية على تثبيت لافتات بأسماء الشوارع وأرقام المباني في كلّ من عجلون وجرش اضافة الى القيام بتطوير خرائط لتحديد أسماء الشوارع وأرقام المباني في جميع بلديات المملكة والبالغ عددها 100 بلدية.

وقال وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري ان مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني يعد انجازا مهما للبلديات، لافتا انه من شانه ان يستوجب استحداث مصنع لإنتاج اللوحات والأرقام وأسماء الشوارع كونها بحاجة إلى تجديد كل سنتين الأمر الذي سينعكس ايجابا لخلق فرص عمل لابناء المجتمعات المحلية الباحثين عن عمل لافتا الى ان اهمية هذا المشروع تكمن في تسهيل عمليات الإطفاء والإسعاف والتنقل داخل أحياء المدن التي تم شمولها بالمشروع.

وأضاف انه وفي السعي لدعم البلديات و تمكينها من الانجاز فقد اطلق جلالة الملك عبدالله الثاني 3 جوائز شملت جائزة لانظف بلدية وقيمتها 6 مليون دينار وجائزة الابداع والتمييز لاهم مشروع تنموي يوفر فرص عمل وقيمتها 5.5 مليون دينار اضاف الى الجائزة التي تنطلق مطلع العام القادم وتقدم للبلدية ذات اسرع وانجح مشروع يخلق فرص عمل لابناء المجتمعات المحلية.

وقال ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID براندن ويلر ان استكمال المرحلة الأولى من هذه المبادرة خير شاهد على التعاون الناجح بين وزارة الإدارة المحلية وبلدية المفرق الكبرى ونقابة المهندسين الأردنيين اضافة الى العمل الشاق الذي قام به المهندسون المتدربون للمساعدة في تنفيذ هذه المرحلة."

وبين رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي أن تسمية الشوارع وترقيم المباني ستفتح المجال أمام إمكانيات جديدة بالكامل للتنمية الاقتصادية في مدينة المفرق.

يشار ان مبادرة تسمية الشوارع وترقيم المباني واحدة من مبادرات عديدة تعمل من خلالها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية والبلديات، من أجل تحسين الخدمات المقدّمة وجذب الاستثمارات على المستوى المحلي وتسهيل التعاون بين الحكومة والمجتمعات المحلية حيث تم الانتهاء من تركيب لافتات الشوارع وأرقام المباني في بلديتي عجلون وجرش.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.