شريط الأخبار
 

المستقلة للانتخابات : جداول الناخبين لن تشمل غيــر محــددي مكان الاقامة

الوقائع الاخبارية :أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن الناخبين المدرجة أسمائهم في جداول الناخبين للانتخابات النيابية للمجلس النيابي التاسع عشر، هم الأشخاص الذين بلغوا (18) سنة شمسية من عمرهم قبل (90) يوما من التاريخ المحدد لإجراء الإقتراع بناء على مكان إقامة الناخب في قيود دائرة الأحوال المدنية، والأشخاص الذين لم يكونوا مؤهلين في الانتخابات النيابية التي جرت عام 2016، وأصبحوا مؤهلين بعد زوال أسباب حرمانهم أو وقف حقهم في الإقتراع.

كما سيدرج الأشخاص المؤهلون غير المسجلين في الجداول النهائية للناخبين في الانتخابات النيابية التي جرت عام 2016 بناء على مكان إقامة الناخب في قيود دائرة الأحوال المدنية. ووفق متابعة خاصة، فإنه ما لا يدرج أو يتم التأشير عليه في جداول الناخبين هم منتسبو القوات المسلحة/ الجيش العربي والمخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني في أثناء وجودهم في الخدمة الفعلية. كما لن تدرج أسماء من صدر بحقهم قرار بفقد الجنسية أو التخلي عنها.

ونبهت الهيئة المستقلة إلى ان هناك أشخاصا غير محددي مكان الإقامة أو المقيمين خارج المملكة وليس لهم محل إقامة داخلها، يتم ادراجهم في جداول الناخبين في حال تم تصويب أوضاعهم من حيث مكان الإقامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات.