شريط الأخبار
عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل
عاجل

المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة

الوقائع الاخبارية :قال وزير الداخلية سمير المبيضين ان تطبيق الرقم الشخصي الذي يمنح لكل وافد اجنبي الى المملكة بشكل فعال ، يشكل جزءا من استراتيجية الحكومة في ضبط دخول واقامة الاجانب في الاردن.
واضاف وزير الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين انه تم تشكيل العديد من اللجان بمشاركة وزارات العمل والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات والاجهزة الامنية والجهات المعنية لاستعراض الواقع الحالي للارقام الشخصية ووضع التوصيات اللازمة للتطبيق الامثل لها وتعميمها بعد ذلك على جميع الجهات المعنية .
واوضح الوزير المبيضين ان فكرة الرقم الشخصي للاجانب جاءت لتسهيل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالاجانب وضبط عملية دخولهم وخروجهم من المملكة واقامتهم فيها وحصر اعدادهم وسهولة متابعتهم من قبل مختلف الوزارات والدوائر المعنية وذلك بهدف تقديم الخدمات لهم وربط هذه الخدمات بالوجود الشرعي للاجانب.
واشار الوزير الى ان بداية صرف الارقام الشخصية للاجانب كانت في عام 2010 .
وقال المبيضين انه تم اعتماد مديرية الامن العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمظلة للتعامل معهم في مسالة الرقم الشخصي واعتماد النظام الالكتروني المشترك الموجود لدى الاجهزة الامنية لصرف الارقام الشخصية لجميع الاجانب من مختلف الجنسيات سواء القادمين او المتواجدين على اراضي المملكة.
واضاف انه سيتم  كذلك تعديل نظام تعيين مكان الاقامة بحيث يتم تضمين الرقم الشخصي وجهة اصداره بموجب تعليمات سيصدرها وزير الداخلية بحيث لا يجوز لاي جهة اجراء اي معاملة لاي شخص اجنبي الا اذا ابرز الرقم الشخصي الخاص به وسوف يتم رفع هذا النظام الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.