شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة

الوقائع الاخبارية :قال وزير الداخلية سمير المبيضين ان تطبيق الرقم الشخصي الذي يمنح لكل وافد اجنبي الى المملكة بشكل فعال ، يشكل جزءا من استراتيجية الحكومة في ضبط دخول واقامة الاجانب في الاردن.
واضاف وزير الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين انه تم تشكيل العديد من اللجان بمشاركة وزارات العمل والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات والاجهزة الامنية والجهات المعنية لاستعراض الواقع الحالي للارقام الشخصية ووضع التوصيات اللازمة للتطبيق الامثل لها وتعميمها بعد ذلك على جميع الجهات المعنية .
واوضح الوزير المبيضين ان فكرة الرقم الشخصي للاجانب جاءت لتسهيل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالاجانب وضبط عملية دخولهم وخروجهم من المملكة واقامتهم فيها وحصر اعدادهم وسهولة متابعتهم من قبل مختلف الوزارات والدوائر المعنية وذلك بهدف تقديم الخدمات لهم وربط هذه الخدمات بالوجود الشرعي للاجانب.
واشار الوزير الى ان بداية صرف الارقام الشخصية للاجانب كانت في عام 2010 .
وقال المبيضين انه تم اعتماد مديرية الامن العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمظلة للتعامل معهم في مسالة الرقم الشخصي واعتماد النظام الالكتروني المشترك الموجود لدى الاجهزة الامنية لصرف الارقام الشخصية لجميع الاجانب من مختلف الجنسيات سواء القادمين او المتواجدين على اراضي المملكة.
واضاف انه سيتم  كذلك تعديل نظام تعيين مكان الاقامة بحيث يتم تضمين الرقم الشخصي وجهة اصداره بموجب تعليمات سيصدرها وزير الداخلية بحيث لا يجوز لاي جهة اجراء اي معاملة لاي شخص اجنبي الا اذا ابرز الرقم الشخصي الخاص به وسوف يتم رفع هذا النظام الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.