شريط الأخبار
العمل: لا خلاف بين الوزير البطاينة ورئيس "اليرموك" بالصور...انحراف مركبة ودخولها إلى مطعم في خلدا وفاة ستيني إثر تعرضه لضربة شمس في الكورة الاعتداء أحد أطباء الاختصاص العاملين بمستشفى الكرك العسكري توقعات بخفض أسعار الدواجن الشهر المقبل نقابة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوماً الخارجية : الافراج عن المواطن الاردني المحتجز لدى اسرائيل استكمال سماع شهود النيابة بـ "قضية الدخان" الثلاثاء المقبل حريق 90 دونم اشجار مثمرة وحرجية في جرش المعشر: المرحلة المقبلة تتطلب ضبط المالية العامة وإعادة هيكلة النفقات وتخفيضها الاحتلال يحتجز اردنيا تسلل عبر الحدود...والخارجية تتابع القضاء الاردني يرفض تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار بأموال الدولة الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية صحيفة أمريكية: الأردن يبحث عن طريق ثالث التربية توضح حقيقة شطب السؤال الرابع وإعادة توزيع علامات مبحث الفيزياء العلمي بالصور .. الملك يزور القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا "صحة النواب" توصي بتوظيف الأطباء خريجي العام 2012/2013 القيسي: القضية الفلسطينية ستبقى تتربع على سلم أولويات الأردن وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

"المؤسسات التعليمية" يشترط تدريس %1 من الطلبة مجانا

الوقائع الإخبارية: اشترطت التعليمات في نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لسنة 2015 وتعديلاته، على المؤسسة التعليمية، المملوكة لشركة غير ربحية أو جمعية مرخصة، تدريس طلبة مجانا، بموجب عقود وبما نسبته 1 % كحد أدنى من مجموع طلبة المؤسسة التعليمية، وأن يكونوا ضمن الطاقة الاستيعابية المحددة في الرخصة الممنوحة للمؤسسة.
وصدرت تعليمات شروط استيفاء رسوم ترخيص المؤسسات التعليمية المملوكة لشركة غير ربحية أو جمعية وزيادة الرسوم في المؤسسات التعليمية، في الجريدة الرسمية رقم (5575)، يوم الاثنين الماضي.
وحددت التعليمات، فترة تقدم طلبات زيادة الرسوم الدراسية ما بين الـ2 من كانون الأول (ديسمبر) و20 نيسان (ابريل) من كل عام.
فيما نصت على تشيكل لجنة تسمى: "لجنة زيادة الرسوم الدراسية من قبل إدارة التعليم الخاص، من مهامها: مخاطبة دائرة الاحصاءات العامة لمعرفة التضخم للسنة السابقة للعام الدراسي المراد زيادة الرسوم فيه، وإصدار القرار بطلبات المؤسسات التعليمية الراغبة برفع الرسوم المدرسية مع مراعاة التضخم الواردة من دائرة الاحصاءات، وفرق رواتب المعلمين للسنة السابقة للعام الدراسي المراد الزيادة الرسوم فيه”.
ومن مهام هذه اللجنة أيضا، الاشتراك في بوليصة تأمينة للطلبة أثناء الدوام المدرسي من حوادث المدرسة، وتهيئة المؤسسة التعليمية الخاصة لمتطلبات ذوي الإعاقة ودمجهم مع الطلبة بما نسبته 1% من مجموع طلبة المؤسسة التعليمية، على أن يكونوا ضمن الطاقة الاستعابية المحددة في الرخصة الممنوحة للمؤسسة، بالإضافة إلى تحديد مستوى ارتقاء المدرسة في نظام التصنيف في حال إقراره والعمل به.
واشترطت التعليمات أن تكون مساحة الساحة في رياض الأطفال 50 مترا مربعا بدلا من 100 م2، شريطة عدم زيادة عدد طلبة الروضة عن 25 طالبًا وطالبة، وأن لا يزيد قسط الطالب السنوي في الروضة عن الـ500 دينار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.