شريط الأخبار
ارادتان ملكيتان بقانوني الجامعات والتعليم العالي بالاسماء .. إرادة ملكية بترفيع النمرات والعموش وابو الفول والفايز ومساعدة والخوري إلى سفير بالصور ... الدفاع المدني يبحث عن افعى تسللت الى أحد الغرف الصفية في مدرسة ذيبان الرعود ينتقد الحكومة باستحداث موقع امين عام ثان للاوقاف الاحتلال يؤجل النطق بالحكم على الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي البنك المركزي: استمرار المستوى المرتفع للاستقرار المالي في الأردن شاهد بالصور .. إعتصام جديد لعمال الوطن في الأمانة ذبحتونا: "التعليم العالي" يخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد العمل تعلن 200 فرصة عمل لدى الفرع الانتاجي في محافظة معان/الحسينية القبض على شخص قام ببث فيديو وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بالأسماء... دفعة جديدة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى "الترخيص" توضح حول الخلل في انظمة مدفوعاتكم وتحصيل المخالفات الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G بالصور .. ضبط (4) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي بالقطرانة البطاينة : بدء تصويب أوضاع العمالة الوافدة الأسبوع المقبل "نخوة معلم": لابد من آلية لوقف الإضراب مع الإبقاء على مطالب المعلمين النائب مراد يتهم بوجود تجاوزات في "اليرموك" بينها تسليم قطع آثار وتعيين نائب للرئيس بهدف إسكاته لأول مرة .. مديونية الأفراد في الأردن تتجاوز المليار دينار التنمية : هذا مصير المسنّ الذي تم طرده من دار مسنين
عاجل

"المؤسسات التعليمية" يشترط تدريس %1 من الطلبة مجانا

الوقائع الإخبارية: اشترطت التعليمات في نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لسنة 2015 وتعديلاته، على المؤسسة التعليمية، المملوكة لشركة غير ربحية أو جمعية مرخصة، تدريس طلبة مجانا، بموجب عقود وبما نسبته 1 % كحد أدنى من مجموع طلبة المؤسسة التعليمية، وأن يكونوا ضمن الطاقة الاستيعابية المحددة في الرخصة الممنوحة للمؤسسة.
وصدرت تعليمات شروط استيفاء رسوم ترخيص المؤسسات التعليمية المملوكة لشركة غير ربحية أو جمعية وزيادة الرسوم في المؤسسات التعليمية، في الجريدة الرسمية رقم (5575)، يوم الاثنين الماضي.
وحددت التعليمات، فترة تقدم طلبات زيادة الرسوم الدراسية ما بين الـ2 من كانون الأول (ديسمبر) و20 نيسان (ابريل) من كل عام.
فيما نصت على تشيكل لجنة تسمى: "لجنة زيادة الرسوم الدراسية من قبل إدارة التعليم الخاص، من مهامها: مخاطبة دائرة الاحصاءات العامة لمعرفة التضخم للسنة السابقة للعام الدراسي المراد زيادة الرسوم فيه، وإصدار القرار بطلبات المؤسسات التعليمية الراغبة برفع الرسوم المدرسية مع مراعاة التضخم الواردة من دائرة الاحصاءات، وفرق رواتب المعلمين للسنة السابقة للعام الدراسي المراد الزيادة الرسوم فيه”.
ومن مهام هذه اللجنة أيضا، الاشتراك في بوليصة تأمينة للطلبة أثناء الدوام المدرسي من حوادث المدرسة، وتهيئة المؤسسة التعليمية الخاصة لمتطلبات ذوي الإعاقة ودمجهم مع الطلبة بما نسبته 1% من مجموع طلبة المؤسسة التعليمية، على أن يكونوا ضمن الطاقة الاستعابية المحددة في الرخصة الممنوحة للمؤسسة، بالإضافة إلى تحديد مستوى ارتقاء المدرسة في نظام التصنيف في حال إقراره والعمل به.
واشترطت التعليمات أن تكون مساحة الساحة في رياض الأطفال 50 مترا مربعا بدلا من 100 م2، شريطة عدم زيادة عدد طلبة الروضة عن 25 طالبًا وطالبة، وأن لا يزيد قسط الطالب السنوي في الروضة عن الـ500 دينار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.