شريط الأخبار
الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط
عاجل

الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن الهيئة زودت الحكومة بقراءات شاملة لكافة التشريعات ذات العلاقة بالشأن الانتخابي، متضمنة ملاحظات ناتجة عن كل انتخابات أجرتها.
وبين الكلالده أن الهيئة تزود الحكومة عقب كل انتخابات تجريها بقراءات شاملة عنها وعن التشريعات ذات العلاقة بها على شكل ملاحظات تكون وليدة تجربتنا بهذه الانتخابات، حتى يؤخذ بها عند إجراء أي تعديلات على التشريعات الانتخابية سواء كانت الخاصة باللامركزية أو الانتخاب، وغيرهما.
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة لم تشارك بأي من الحوارات التي تجريها الحكومة في خطتها الوطنية للحوار بشأن التشريعات، كون الهيئة ليست جهة تشريعية إنما تنفيذية، تطبّق القانون، اضافة لكون الهيئة ترفع للحكومة ملاحظاتها بشأن التشريعات كافة بعد كل انتخابات، ليؤخذ بها عند التعديلات.
ونبه الكلالدة إلى أنه وبموجب قانون الهيئة، فإن الهيئة المستقلة للانتخاب تبدي رأيها بالقانون بعد صدوره، فنحن نبدي رأينا بمواده وتعديلاته، ولكن نحن لا نشارك بصياغة القوانين كوننا جهة تنفيذية تطبّق القانون، ولسنا جهة تشريعية، ونقدم للحكومة ملاحظاتنا بالقانون بشكل تفصيلي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.