شريط الأخبار
العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك
عاجل

الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية

الوقائع الإخبارية : كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن الهيئة زودت الحكومة بقراءات شاملة لكافة التشريعات ذات العلاقة بالشأن الانتخابي، متضمنة ملاحظات ناتجة عن كل انتخابات أجرتها.
وبين الكلالده أن الهيئة تزود الحكومة عقب كل انتخابات تجريها بقراءات شاملة عنها وعن التشريعات ذات العلاقة بها على شكل ملاحظات تكون وليدة تجربتنا بهذه الانتخابات، حتى يؤخذ بها عند إجراء أي تعديلات على التشريعات الانتخابية سواء كانت الخاصة باللامركزية أو الانتخاب، وغيرهما.
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة لم تشارك بأي من الحوارات التي تجريها الحكومة في خطتها الوطنية للحوار بشأن التشريعات، كون الهيئة ليست جهة تشريعية إنما تنفيذية، تطبّق القانون، اضافة لكون الهيئة ترفع للحكومة ملاحظاتها بشأن التشريعات كافة بعد كل انتخابات، ليؤخذ بها عند التعديلات.
ونبه الكلالدة إلى أنه وبموجب قانون الهيئة، فإن الهيئة المستقلة للانتخاب تبدي رأيها بالقانون بعد صدوره، فنحن نبدي رأينا بمواده وتعديلاته، ولكن نحن لا نشارك بصياغة القوانين كوننا جهة تنفيذية تطبّق القانون، ولسنا جهة تشريعية، ونقدم للحكومة ملاحظاتنا بالقانون بشكل تفصيلي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.