القواسمي: ركود غير مسبوق في قطاع الألبسة
شريط الأخبار
شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة
عاجل

القواسمي: ركود غير مسبوق في قطاع الألبسة

الوقائع الإخبارية: طالب ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الحكومة ضرورة تخفيض المبيعات بهدف تحفيز وتنشيط القطاع الذي يمر حالياً بحالة ركود غير مسبوقة.

وقال القواسمي في بيان صحافي اليوم السبت، إن "تخفيض ضريبة المبيعات تعتبر من الأدوات التحفيزية الهامة والتي تنعكس بشكل مباشر على المستهلك من خلال تراجع الاسعار وتقليل التكاليف على السلعة”.

وأكد القواسمي أن "زيادة تنافسية قطاع الألبسة والأحذية مقارنة بدول المنطقة تعزز مكانة المملكة كوجهة للسياحة للتسوق العائلي وتحريك قطاعات اقتصادية أخرى”.

ولفت إلى وجود تجارب حكومية سابقة في تنشيط قطاع الألبسة والاحذية حيث قامت الحكومة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام ٢٠١٥ بتخفيض ضريبة المبيعات على الألبسة والاحذية من ١٦ الى ٨ ٪ وساهم هذا القرار بشكل كبير في تحريك الأسواق.

وأكد القواسمي أن القطاع يعاني من تحديات واسعة منها زيادة التكاليف على البضائع من رسوم وضرائب والتي تصل الى 48 % عدا عن ارتفاع الكلف التشغلية من قيمة الايجار واثمان الكهرباء والإنتشار الأسواق بشكل عشوائي.

وبين القواسمي أن القطاع بحاجة إلى حوافز في ظل ضعف القدرة الشرائية وتراجع الاستيراد من خلال العمل على تخفيض ضريبة المبيعات كخطوة أولى لتنشيط القطاع.

يذكر أن إجمالي عدد محال الألبسة والأحذية بالمملكة يبلغ 10700 محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.