شريط الأخبار
 

الفراية: ستتم محاسبة كل من زور تصاريح أو منحها لمن لا يستحقها

الوقائع الإخبارية: قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية إن القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي تبذل كل جهودها لتقديم واجبها الوطني في هذا الظرف التاريخي المتمثل بظرف صحي غير مسبوق.

وأضاف أن القوات المسلحة تعلق على المواطنين الأمل بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن القوات المسلحة.

وبين أن القوات المسلحة نفذت مرحلتين لاخلاء المحجور عليهم من فنادق البحر الميت وعمان حيث تم اخلاء 4451 شخصاً من أصل 5021 من الفنادق، مبيناً أن 565 شخصا من الأردنيين وغيرهم لا يزالون بالفنادق بسبب تفاوت تاريخ دخولهم للفنادق أو ظهور أعراض أمراض عليهم.

وأشار إلى أنه سيتم اجراء الفحوصات لـ 291 شخصاً في الحجر الصحي بفندق ريجنسي بالاس عمان لاخلاء من الحجر.

وشدد على أنه اعتبارا من الساعة 6 انتهى العمل بالتصاريح الورقية واعتماد التصاريح الالكترونية وهناك تجاوزات من البعض سواء بتزوير تصاريح أو منحها لمن لا يستحقها وبهذا تجاوزنا الأمر ووضعناه خلفنا، أرجو المواطنين التوقف عن النقاشات غير المنتجة بهذا الشأن.

ولفت إلى أن الحركة ستمنع خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين الجمعة وستنتشر القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في كافة أنحاء المملكة للتأكد من الالتزام بالاجراء الذي جاء لتسهيل وصول كوادر التقصي الوبائي لكافة المخالطين للمصابين في المرض، وتمكين الأجهزة الأمنية من اعادة انتشارها.

وبين أنه سيتم تحديد المنشآت والقطاعات الحيوية المستثنية من الحظر الشامل ومن بينهم الأطباء والممرضين، وكوادر تشغيل قطاع المياه والكهرباء، قطاع البيئة في أمانة عمان الكبرى، وذلك بالتنسيق مع الوزراء المختصين.

وأكد أهمية التباعد الاجتماعي والالتزام بأوامر حظر التجول والترشيد بالشراء للتأثير من الأثر الاقتصادي على الدولة والتعامل بوعي كاف مع وسائل التواصل الاجتماعي وعدم نشر الشائعات ونحن في معركة لم تنته بعد.