شريط الأخبار
 

الفا عينة لفحص كورونا في مناطق الباسلية من خلال 12 فريقا

الوقائع الاخبارية :قال مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق الدكتور هاني عليمات ان فرق الاستقصاء الوباء جمعت 325 عينة من مناطق الباسلية والتي تتمثل بقرى الخناصري، فاع، الحرش وبريقا للفحص من فيروس كورونا المستجد الى جانب مناطق منشية بني جسن، الدجنية وبويضة الحوامدة لاسباب تعلقت بوجود مخالطين ذي صلات ووشائج لمصاب الخناصري في تلك المناطق.

ولفت عليمات ان عمليات الفرق بدأت اليوم الجمعة من خلال 12 فريقا سيتم مسح كافة مناطق الباسلية كاملة مشيرا الى ان عدد العينات المتوفرة للمنطقة تصل الى الفي عينة مشيرا الى ان عمل الفرق يأتي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنع انتشار الوباء.

وحسب عليمات فان عدد المصابين المخالطين للسائق في المنطقة ضمن محافظة المفرق وصل الى (18) حالة (16) في منطقة الخناصري وحالة في الحرش وأخرى في فاع ليصل اجمالي الاصابات بالمرض في بلدية الباسلية بما فيهم السائق الى (19) مصابا.

وكان رئيس اللجنة التنفيذية لادارة خلية الازمة في محافظة المفرق، محافظها قرر ياسر العدوان قرر ليل امس الخميس عزل مناطق بلديةالباسلية عن باقي المناطق في محافظة المفرق الى جانب عزل كل منطقة من المناطق الاربع والتي تضم مناطق الخناصري وفاع وبريقا والحرش في اعقاب تسجيل 15 حالة مصابة بفيروس كورونا جراء مخالطتهم لسائق الشاحنة المصاب.

وأضاف العدوان ان هذا الاجراء يهدف الى التوسع في عملية التقصي الوبائي في تلك المناطق بما يضمن محاصرة الوباء للحيلولة دون انتشاره في باقي المناطق.