شريط الأخبار
 

الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم

الوقائع الاخبارية :قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ان كوادر المؤسسة قامت بالتفتيش على مشاغل تقطيع وتسحيب الدواجن وعلى مطاعم الشاورما للتأكد من مصدر الدجاج الذي يتم توريده للسوق .

وأضاف الدكتور مهيدات انه تم الكشف على مشاغل اعداد وتجهيز الدواجن على النحو الآتي: 11 في عمان و10 في الزرقاء و1 في اربد . وبالنسبة لمطاعم الشاورما قال المهيدات انه تم اجراء عمليات التفتيش في عمان على 27مطعما وفي الزرقاء على 4 مطاعم وفي اربد 22 مطعما وفي الكرك 14 مطعما .

وبين الدكتور مهيدات ان الاجراءات التي تم اتخاذها خلال الزيارات الميدانية تمثلت باجراء 89 كشفا رسميا و6 اغلاقات و12 ايقافا عن العمل و33 انذارا واتلاف 247 كغم .

وتمثلت حالات عدم المطابقة في المخالفات بوجود علامات تلف وفساد ظاهري في المواد الغذائية (الدجاج النيء) وبناء على ضبوطات الاتلاف وعرض مواد غذائية بائتة خلافا لتعليمات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومخالفات في الاشتراطات الصحية الخاصة بالعاملين (النظافة الشخصية والممارسات الخاطئة) ومخالفة اشتراطات تداول المواد الغذائية وحفظها ونقلها وعرضها والصادرة عن المؤسسة، والممارسات الصحية الخاطئة التي تتمثل في مكافحة الحشرات والافات والنظافة العامة داخل المنشأة.

وأشار الدكتور مهيدات الى ان الفرق ما زالت مستمرة بعمليات التفتيش بواقع اربعة فرق في الميدان وموزعة كالتالي: فريقين في اربد وفريق في الكرك واربعة فرق في عمان وفريقين في الزرقاء.