الغذاء والدواء تنشر القائمة الأولى للأدوية التي تم تخفيض أسعارها
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

الغذاء والدواء تنشر القائمة الأولى للأدوية التي تم تخفيض أسعارها

الوقائع الاخبارية : نشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قائمة اولى بالادوية التي خفضت اسعارها عبر موقعها الاكتروني. كما نشرت المؤسسة رابطا الكترونيا للاستفسار عن اسعار الادوية التي تغيرت اسعارها. لتصفح القائمة اضغط هنا

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد اوعز للحكومة لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، قائلا "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".وأضاف "وضع أسعار الأدوية حاليا غير سليم، والمطلوب معالجة الخلل بشكل فوري".

وكانت وزارة الصحة قد شكلت في عهد الوزير السابق الدكتور غازي الزبن لجنة للنظر في اسعار الادوية بعد شكاوي من ارتفاع اسعارها بشكل مبالغ فيه مقارنة مع دول الجوار، وهو ما توصلت له اللجنة بعد ذلك مما دفع الى تخفيض اسعار، حيث أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات تخفيض أسعار 1127 دواء و89 مستحضرا طبيا، من أصل نحو 6 آلاف دواء.

وقال عبيدات إن نسبة عدد الادوية المخفض اسعارها نحو 18%، وجاءت على النحو التالي القلب والجهاز الهضمي والسكري والعضلات 30%، المضادات الحيوية 46%، الجهاز التنفسي 32%، العصبية 15%.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.