"الغذاء والدواء" تطلق تقنية جددية لمكافحة الغش بالزيت البلدي
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

"الغذاء والدواء" تطلق تقنية جددية لمكافحة الغش بالزيت البلدي

الوقائع الاخبارية :اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم السبت تقنية جديدة في اطار خططها الرامية لمكافحة اي عمليات تتصل بغش مادة زيت الزيتون البلدي التي يقوم بممارستها البعض ممن يمتهنون المتاجرة بهذا المنتج الوطني.

واكد مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات الذي اطلق حملة لتنفيذ التقنية مساء اليوم السبت في عدد من معاصر محافظة اربد ان هذه التقنية تاتي حماية للمنتج الوطني من التلاعب والغش من بعض تجار الزيت الذين يعمدون الى وسائل مختلفة لغش الزيت وخلطه وبيعه على اساس انه زيت بلدي مكفول خلافا لسمعته العالمية المتسقة مع المعايير الدولية.

وبين عبيدات ان هذه التقنية تقوم على وضع بطاقة تعريفية لمنطقة المنشا للزيت وتثبيت ليبل حراري عليها يحمل رقم كود حماية خاصة يمكن من خلالها متابعة وملاحظة اي عمليات تلاعب بعبوة الزيت.

واشار عبيدات الى ان المؤسسة ستقوم من خلال كوادرها وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والجهات الرقابية والامنية بتثبيت اكثر من 100 الف بطاقة تعريفية وليبل حراري هذا الموسم على مختلف معاصر الزيتون في المملكة كاداة من ادوات الحماية لمنتج الزيت الوطني الذي يتمتع بسمعة عالمية مرموقة .

ولفت عبيدات الى ان حملة تثبيت البطاقات التعريفية والليبلات الحرارية على عبوات الزيت ستستمر تباعا لتغطية كافة محافظات المملكة مشيرا الى ان الحملة ستنفذ غدا في محافظة مادبا والاثنين المقبل ستكون في محافظة البلقاء.

ونوه عبيدات ان كل منطقة جغرافية منتجة لمادة الزيت سيكون لها بطاقة تعريفية وليبل حراري يميزها عن غيرها مما يسهل على المستهلك عمليات الاختيار بين اصناف الزيت تبعا للمنشأ ويجعله اكثر ثقة بعدم تعرضه للغش والتلاعب بهذه المادة التي ستكون عملية كشفها اكثر يسرا وسهولة سواء من قبل المستهلك نفسه او من الجهات الرقابية المعنية.

وكشف عن توقيع اتفاقية مع احد المطابع تلزمها بعدم طبع اي ملصقات من هذا القبيل الا للمؤسسة حصريا مشيرا الى ان الاتفاقية تتضمن شرطا جزائيا مرتفعا في حال وجود اي تلاعب يتصل بذلك مؤكدا ان الميزات المتعلقة بالمطبوعات المستخدمة غير معروفة الا لعدد محدود من العاملين في المؤسسة الذين تستدعي طبيعة عملهم معرفتها.

وعبر اصحاب معاصر ومواطنون عن ثقتهم باجراءات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ولتطبيق هذه التقنية التي سيكون لها اثر واضح في مكافحة عمليات الغش بمادة الزيت البلدي ودعوا الى تطويرها لاحقا وتعميمها على جميع المعاصر في المملكة وهو ما اكد عليه عبيدات من العمل على تطوير هذه التقنية وتعميمها بالتعاون مع جميع الشركاء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.