الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش
شريط الأخبار
الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع
عاجل

الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش

الوقائع الاخبارية :تمكنت كوادر الرقابة والتفتيش للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة - الامن العام من ضبط 2400 لتر زيت نباتي في منطقة جنوب عمان أثناء نقلها في سيارة شحن لا تحمل لوحة أرقام وكمية الزيت لا تحمل أي معلومات ومنقولة في ظروف صحية سيئة في خزانات غير معدة لنقل المواد الغذائية .

وبعد التحقيق مع سائق السيارة تبين أن هذه الكمية كانت متجهة لإحدى المحافظات ليتم خلط هذا الزيت بزيت زيتون واضافة الصبغات الكيماوية لتغيير لون الزيت ورائحته وبيعه على انه زيت زيتون . وقد قامت الكوادر بإتلاف كامل الكمية حسب الأصول وحجز المركبة من قبل الأمن العام وايداع السائق لدى الادعاء العام ليصار الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وربطه بكفالة مالية لعدم تكرار ذلك حسب قانون الغذاء والقوانين السارية المفعول.

هذا وتهيب المؤسسة بالأخوة المواطنين عدم شراء الزيت من مصادر غير موثوقه خصوصا مايتم نشره عبر رسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية غير الرسمية . واتباع ارشادات المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تم اطلاقها تحت حملة بعنوان (افحص زيتك قبل مايدخل بيتك) علما أن الفحص مجاني بكافة انحاء المملكة وعلى مدار الساعة عبر كافة أرقام المؤسسة التي اعدت لهذه الغاية رقم واتس اب :0795632000
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.