شريط الأخبار
 

العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات "

الوقائع الاخبارية : تمكنت وزارة العمل إثناء قيامها بحملة تفتيش من ضبط 45 عاملا مخالفين لقانون العمل في مشروع الصخر الزيتي في منطقة العطارات 110 كيلو جنوب عمان .
ووفق مصدر في وزارة العمل ، فقد أكد  انه واستمرارا لحملات التفتيش التي تقوم بها الوزارة لتنظيم سوق العمل الأردني؛ فقد تم تنظيم حملة تفتيش مؤلفة من مفتشي الوزارة في المركز والأجهزة الامنية المعنية  للتفتيش على بعض المنشآت التي تعمل على تشغيل عمال وافدين وبشكل مخالف للقانون ، حيث تمكنت من ضبط 45 عاملا مخالفاً لقانون العمل في مشروع الصخر الزيتي في منطقة العطارات ، والذي تم بموجبه تحرير مخالفات بحق اصحاب العمل وفقا لأحكام القانون.
وبين المصدر ان الوزارة مستمرة في الحملات الامنية المشتركة في كل المحافظات بشكل دوري ومفاجئ ولكافة المنشآت بلا استثناء بهدف ضبط العمالة الوافدة المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين للقانون.
هذا ومن المرجح أن تشهد الأيام القادمة هجوماً مضاداً على وزير العمل نضال البطاينة ، وكوادر الوزارة التي تقوم بتنفيذ حملات تفتيش على المنشأت التي كانت خارج نطاق الحملات والتفتيش لدى الوزارة سابقاً .