"العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

"العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي

الوقائع الاخبارية :استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما قام به المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية من شرطة الاحتلال بمناسبة ما يسمى بـ "عيد العُرْش" اليهودي، في اعتداء صارخ على المسجد الأقصى والوصاية الأردنية على المقدسات واستفزاز لمشاعر الامة العربية والإسلامية.

وطالب الحزب في بيان صادر عنه اليوم الحكومة بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الوصاية الأردنية على المقدسات ووقف هذه الانتهاكات الصهيونية عبر إجراءات عاجلة وجادة، "وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة"، كما دعا الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة بحق المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف الحزب "إن استمرار مسلسل التطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال واستقبال الوفود الصهيونية على أراضيها يمثل ضوءاً أخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه واعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، مما يتطلب تحركاً عربياً جاداً في وجه الجرائم الصهيونية، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يتهدد الأمة جمعاء".

وحول قضية الأسيرة الأردنية هبة اللبدي أدان الحزب قرار المحكمة العسكرية في الكيان الصهيوني الابقاء على الاعتقال الإداري للاسيرة اللبدي مدة 5 اشهر اضافية، وبدون أي تهمة، ما اعتبره الحزب تحدياً للمطالب الأردنية بالإفراج عن اللبدي وإنقاذ حياتها إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة إضرابها عن الطعام منذ أسابيع احتجاجاً على اعتقالها.

وتساءل الحزب عن دور وزارة الخارجية في متابعة قضية الأسيرة اللبدي وجهود الإفراج عنها، واكتفاء الوزارة بتوجبه سؤال للكيان الصهيوني حول قضية الأسيرة هبة وإصدار بيانات الشجب والإدانة، مطالباً باتخاذ إجراءات فاعلة في وجه "هذه الغطرسة الصهيونية ضد الأردن، عبر استدعاء السفير الأردني من الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه وإلغاء معاهدة وادي عربة" للإفراج عن الأسيرة اللبدي وكافة الأسرى والمفقودين الأردننين لدى الاحتلال الصهيوني.


وفيما يلي نص البيان :

بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

اقتحامات المسجد الأقصى ة

يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما قام به المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية من شرطة الاحتلال بمناسبة ما يسمى بـ "عيد العُرْش" اليهودي، في اعتداء صارخ على المسجد الأقصى والوصاية الأردنية على المقدسات واستفزاز لمشاعر الامة العربية والإسلامية.

وإننا إذ ندين هذه الاعتداءات الصهيونية المتكررة ضد المسجد الأقصى المبارك، فإننا نطالب الحكومة الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الوصاية الأردنية على المقدسات ووقف هذه الانتهاكات الصهيونية عبر إجراءات عاجلة وجادة، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة، كما ندعو الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة بحق المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

ويرى الحزب أن استمرار مسلسل التطبيع من قبل بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال واستقبال الوفود الصهيونية على أراضيها يمثل ضوءاً أخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه واعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، مما يتطلب تحركاً عربياً جاداً في وجه الجرائم الصهيونية، ولدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يتهدد الامة جمعاء.

الأسيرة هبة اللبدي :

يدين حزب جبهة العمل الإسلامي قرار المحكمة العسكرية في الكيان الصهيوني الابقاء على الاعتقال الإداري للاسيرة الاردنية هبة اللبدي مدة 5 اشهر اضافية، وبدون أي تهمة في تحد واضح للمطالب الأردنية بالإفراج عنها وإنقاذ حياتها إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة إضرابها عن الطعام منذ أسابيع احتجاجاً على اعتقالها.

ويتساءل الحزب عن دور وزارة الخارجية في متابعة قضية الأسيرة اللبدي وجهود الإفراج عنها، واكتفاء الوزارة بتوجبه سؤال للكيان الصهيوني حول قضية الأسيرة هبة وإصدار بيانات الشجب والإدانة، ونطالب الحكومة إتخاذ إجراءات فاعلة في وجه هذه الغطرسة الصهيونية ضد الأردن، عبر استدعاء السفير الأردني من الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه وإلغاء معاهدة وادي عربة والضغط للإفراج عن الأسيرة اللبلدي وكافة الأسرى والمفقودين الأردنيين لدى الكيان الصهيوني.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.