"العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين
شريط الأخبار
الادارات المرورية تكثف رقابتها على مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة السعودية تشكر الأردن لانقاذ قوات البادية 4 سعوديين جرفتهم السيول فتح باب الاستفادة من برنامج تركيب سخانات شمسية مدعومة 5 ملايين دولار.. مكافأة أمريكية جديدة" من المطلوب" العضايله إستراتيجية للتواصل مع وسائل الإعلام والصحفيين والإعلاميين دورياً كاتب إسرائيلي : العلاقات الإسرائيلية الأردنية تدهورت بشكل غير مسبوق مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير
عاجل

"العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين

الوقائع الاخبارية :استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار نهج الاعتقالات السياسية بحق قيادات من الحزب ونشطاء سياسيين وحراكيين "في تكريس لنهج الأحكام العرفية والتضييق على حرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون والدستور"، مجدداً المطالبة بالإفراج عن كل من القياديين في الحزب الدكتور منير عقل والدكتور سلمان المساعيد وأشرف شتات مع مرور أكثر من شهر على اعتقالهم دون أي مبرر ودون توجيه أي تهمة لهم ومنعهم من مقابلة هيئة الدفاع عنهم أو مقابلة ذويهم.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه اليوم أن استمرار سياسة قمع الحريات والاعتقالات التعسفية سيزيد من تفاقم حالة الاحتقان الشعبي وفقدان الثقة بمؤسسات الدولة، في وقت الوطن فيه بأمس الحاجة لتمتين الجبهة الداخلية وبناء حالة توافق وطني على أساس رؤية واضحة للإصلاح في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.

وأعلنت لجنة الحريات في الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم غد الثلاثاء أمام مقر الأمانة العامة للحزب للمطالبة بالإفراج عن كل من الدكتور منير عقل والدكتور سليمان المساعيد ومقداد الشيخ كما جدد الحزب المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والمعتقلين على خلفية قضايا حرية الرأي والتعبير وطي صفحة الاعتقالات السياسية .

وفيما يلي نص البيان :


يستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي استمرار نهج الاعتقالات السياسية بحق قيادات من الحزب ونشطاء سياسيين وحراكيين دون أي مبرر، في تكريس لنهج الأحكام العرفية والتضييق على حرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون والدستور، حيث تواصل الأجهزة الامنية اعتقال كل القياديين في الحزب الدكتور منير عقل والدكتور سلمان المساعيد وعضو الحزب الأستاذ أشرف شتات منذ أكثر من شهر دون أي مبرر ودون توجيه أي تهمة لهم ومنعهم من مقابلة هيئة الدفاع عنهم أو مقابلة ذويهم.

ويرى الحزب أن استمرار سياسة قمع الحريات والاعتقالات التعسفية سيزيد من تفاقم حالة الاحتقان الشعبي وفقدان الثقة بمؤسسات الدولة، في وقت نرى فيه أن الوطن بأمس الحاجة لتمتين الجبهة الداخلية وبناء حالة توافق وطني على أساس رؤية واضحة للإصلاح في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.

وإننا في هذا الصدد نجدد المطالبة بالإفراج عن المعتقلين من قيادة الحزب وعن جميع المعتقلي السياسيين والمعتقلين على خلفية قضايا حرية الرأي والتعبير وطي صفحة الاعتقالات السياسية ، وندعوا في هذا الصدد إلى وقفة احتجاجية تقيمها لجنة الحريات قي الحزب الساعة الخامسة من مساء يوم غد الثلاثاء أمام مقر الأمانة العامة للحزب في العبدلي تضامناً مع المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.