شريط الأخبار
 

العضايلة: الأردن يقف الى جانب الشعب الليبي والقضية معقدة جدا

الوقائع الاخبارية : رحب وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة بضيف الاردن وضيف جلالة الملك عبدالله الثاني، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قال العضايلة في مداخلة هاتفية له عبر قناة الجزيرة، إن توقيت الزيارة ودلالاتها في غاية الأهمية وتأتي بوقت تشهد فيه عمان حراكا دبلوماسيا لابقاء القضية الفلسطينية في الواجهة.

وأضاف أن مباحثات موسعة عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تناولت العلاقات بين البلدين.

وأكد أن العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها وهناك تنسيق على المستوى السياسي والاقتصادي، مبينا، "نتطلع لتطوير العلاقات الاقتصادية وتوفير الاستثمار وفرص العمل للأردنيين في قطر".

وبين أن الأشقاء القطريين يظهرون اهتماماً بهذا الأمر.

وأكد العضايلة أن البلدين يدعمان عملية السلام باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق العدالة للقضية الفلسطينية، قائلا: "ونحن نؤمن بأن السلام هو الحل الوحيد الذي تقبل به الأجيال القادمة واقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

واضاف "بالتأكيد قطر تدعم هذا التوجه الأردني".

وعن الازمة الخليجية قال العضايلة، "نأمل أن نتجاوز الأزمة الخليجية فالأمة العربية تمر بمرحلة صعبة جدا ونحتاج لوحدة الموقف العربي بشكل عام للتصدي لكل ما يحيط بأمتنا".

وأكد أن الأردن يؤيد التسوية السياسية في سوريا، ويؤيد الوحدة الشعبية وهو ما يلتقي مع موقف الشقيقة قطر.

وعن القضية الليبية قال العضايلة إن الأردن يقف إلى جانب الشعب الليبي والقضية معقدة جدا ونأمل أن يتوحد الموقف الليبي نحو قضية ليبيا وأن يعاد الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.