شريط الأخبار
شاهد بالصور ... حريق يُغلق نفق صويلح شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط ورشة البحرين تلتئم اليوم.. والأردن ممثل بأمين عام وزارة المالية الوزير المعايطة : المشارکة في الانتخابات البلدیة من شروط دعم الأحزاب "العمل الإسلامي" يتشح بالسواد عشية انطلاق ورشة البحرين النوباني يطالب الرزاز بفتح ملف التلفزيون الأردني:"هناك خلل كبير" ..!!! بالتفاصيل ..طائرة الرزاز الخربّانة!! هل قلّب الليل إلى نهار...وزرع البحار المالحة قثاءً وخيار !! اصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة أمنية لمروجي مخدرات في عمان البطاينة : نحو 2400 موظف خدمتهم تزيد عن 30 سنة ولم يبلغوا الستين
عاجل

العراق يدرس تمديد خط النفط مع الأردن ليصل إلى مصر

الوقائع الإخبارية : قال مصدر مطلع، إن العراق يدرس إعادة النظر بدراسة الجدوى لمشروع خط النفط مع الأردن بشكل كامل، بهدف تأكيد تحقيقه لأعلى منفعة اقتصادية.
وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح للغد أمس، أن بغداد تدرس حاليا تطوير المشروع بحيث يتم إيصال الخط إلى مصر، بدلا من انتهائه في العقبة، وأن الجانب العراقي يتواصل مع مصر في هذا الخصوص.
وأشار إلى أن هذه الفرضية ستجعل من جدواه أكبر بالنسبة للعراق، وتفوق تلك المتوقع تحقيقها إذا ما توقف الخط في العقبة.
وقال المصدر "المنتظر أن تعقد الحكومة العراقية اجتماعا الأسبوع الحالي تناقش فيه عدة قضايا من ضمنها أمور تتعلق بالعراقيل الاقتصادية”.
وكانت الحكومة العراقية شكلت لجنة لإعادة النظر في آلية تمويل مشروع خط النفط العراقي الأردني، بعد أن قررت إعادة النظر في طريقة تمويل مشروع خط النفط مع الأردن.
وكان من المرجح أن تتخذ الحكومة العراقية قرارا بتمويل المشروع بشكل مباشر بدل تمويله من قبل مستثمر كما كان مطروحا سابقا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.