شريط الأخبار
 

العجارمة: لا مبرر دستوري لحل مجلس النواب

الوقائع الاخبارية : قال رئيس ديوان التشريع والرأي السابق الدكتور نوفان العجارمة إنه لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 بخصوص مجلس النواب، كما لا يوجد اي مبرر دستوري ايضا لحله.

وأكد العجارمة في منشور له عبر فيسبوك، أنه اذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور.

واشار الى أنه يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل!

وتاليا ما كتبه العجارمة:

مجلس النواب :

لا يوجد اي مبرر دستوري او قانوني لاصدار اي شيء يوم غدا 27 / 5 /2020 . ولايوجد اي مبرر دستوري ايضا لحل مجلس النواب ، فاذا لم يتم الانتخاب خلال الشهور الاربعة التي تسبق انتهاء مدة المجلس او تأخر لاي سبب من الاسباب يبقى المجلس قائماً حتى يتم انتخاب المجلس الجديد وفقا لاحكام المادة (٦٨) من الدستور .

اي يستمر المجلس الحالي حتى اجراء الانتخابات او حل المجلس ، واذا تم حل المجلس - لاي سبب- يجب اجراء الانتخابات خلال مدة اربعة اشهر من تاريخ الحل !!..