شريط الأخبار
 

العجارمة : العودة للغرف الصفية العام القادم مرهون بتوصيات " الاوبئة "

الوقائع الاخبارية :كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة أن التدريس خلال العام الدراسي الجديد سيكون داخل الغرف الصفية، مبيناً أن ذلك مرهون بالوضع الوبائي في الأردن وتوصيات اللجنة الوطنية للأوبئة.

وبيّنَ العجارمة أن الوزارة تدرس العديد من السيناريوهات خلال العام الدراسي الجديد، من خلال الالتزام بإجراءات السلامة العامة، "قد نلجأ للتباعد الجسدي بين الطلاب، وتقليل أعدا الطلبة داخل الغرف الصفية، وتقسيم الفصل على أكثر من فترة خلال اليوم".

واضاف العجارمة: إن نتائج امتحان التوجيهي هذا العام ستكون ما بين 10 – 15 آب المقبل، وسيتم الإعلان عن أي موعد جديد في وقت لاحق مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن موعد الامتحان التكميلي بعد اعلان النتائج.

وحول سير الامتحانات حتى اللحظة، أفاد العجارمة أن الوزارة وجدت ارتياحا عاماً من قبل طلبة التوجيهي عن الامتحانات التي تقديمها حتى اللحظة.مشيرا إلى أن الأسئلة كانت من الكتاب وجاءت وفق الأوزان النسبية المعلن عنها.

وبيّنَ أنه تم حرمان نحو 55 طالب حتى اللحظة من إكمال الامتحانات لارتكابهم مخالفات.

وأشار أن الوزارة ترفض محاولة البعض تقديم الامتحانات عن طلبة التوجيهي، مؤكدا أن سيتم حرمان أي طالب يتحايل على التعليمات من اكمال الامتحانات "لن تهاون في تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان".