شريط الأخبار
وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالشونة الشمالية مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا
عاجل

العاهل السعودي يستقبل الوفود المشاركة بالقمة الخليجية 39

الوقائع الإخبارية : بدأت الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، اليوم الأحد بالوصول إلى العاصمة السعودية.
ووصل من الجانب القطري وزير الدولة للشؤون االخارجية سلطان المريخي ليرأس وفد بلاده في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما وصل وفد دولة الإمارات برئاسة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وأيضاً وصل رئيس وفد سلطنة عمان فهد آل سعيد وكان في استقبالهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
واستقبل العاهل السعودي أيضا الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس وفد البحرين إلى القمة، كما ترأس الوفد الكويتي الامير صباح الاحمد.
ومن المتوقع أن يبحث القادة آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، وكذلك ملف الحرب على الإرهاب والتطرف، وأزمة اليمن والمفاوضات التي تجري في العاصمة السويدية ستوكهولم.
كما يتوقع أن تؤكد القمة على المواقف الثابتة في مواجهة التدخلات الإيرانية في الشأن العربي.
وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني، أكد الأهمية البالغة لاجتماع قادة دول المجلس من خلال الدورة الـ39 للمجلس.
وقال الأمين العام في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن انعقاد القمة الخليجية يؤكد تصميم قادتها على المضي قدما لترسيخ هذه المنظومة وتعزيز الترابط والتكامل الخليجي لكل ما فيه الخير والنفع لمواطنيها.
وبيّن الزياني أن قادة الخليج سيبحثون عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف مجالاتها السياسية والاقتصادية والأمنية والقانونية، كما سيبحثون تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا السياسية الراهنة، والمواقف الدولية تجاهها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.