العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية
شريط الأخبار
بالأسماء....تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالتفاصيل .. قضايا اقتصادية تتصدر اهتمامات الفريق الوزاري الجديد أول دعوة إسرائيلية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين
عاجل

العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية

الوقائع الاخبارية : قرر اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن (قيد التأسيس) تنفيذ اعتصام أمام وزارة الإدارة المحلية يوم الأربعاء المقبل 2019/10/30، للمطالبة بتنفيذ مطالب موظفي البلديات والإشارة إليها في تعليمات إعداد الموازنات للبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وان تنفذ اعتبارا من بداية العام المقبل.

وأكد الناطق باسم الاتحاد احمد السعدي أن المطالب تتمثل بعلاوة العمل البلدي والموافقة على منح موظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة علاوة إضافية نسبتها 25 % من الراتب الأساسي لكل موظف، وتنفذ اعتبارا من العام المقبل، ويتم الإشارة إلى ذلك في تعليمات إعداد الموازنات للبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، دون زيادة على عدد ساعات العمل.

وأضاف السعدي في تصريحات خاصة ، أن المطلب الثاني يتمثل بالمكافأة الثابتة على أن يتم الإشارة إليها في تعليمات إعداد موازنات البلديات ومجالس الخدمات المشتركة لعام 2020 ورصد مبلغ 25 دينارا مكافأة ثابتة لكل موظف من موظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومن ضمن مخصصات المكافآت.

وفيما يتعلق بصندوق الادخار، أشار السعدي إلى ضرورة الإشارة إليها في تعليمات إعداد موازنات البلديات ومجالس الخدمات بفتح بند في الموازنات يتضمن مساهمة البلديات والمجالس في صندوق الادخار وذلك وفق ما يتم إقراره في النظام بعد مروره بمراحله التشريعية.

أما المطلب الرابع فيتمثل بعلاوة بدل العدوى للسائقين، بعد صدور القرار النهائي ببدل العدوى ويتم إجراء مناقلات برصد المخصصات المطلوبة. والمطلب الخامس فيتمثل بالمنتدبين، وضرورة الإشارة في تعليمات إعداد الموازنات على رصد المخصصات المالية اللازمة لتثبيت الموظفين المنتدبين بين البلديات والمجالس وذلك حسب الشروط الواردة بقرار من مجلس الوزراء.

والمطلب السادس هو أجور عمال المياومة بان تكون الأجرة اليومية 9 دنانير كحد ادنى للذين مضى على تعيينهم أكثر من عام.
أما المطلب الأخير فهو الوصف الوظيفي وعدم تغيير المسميات الوظيفية في البلديات ومجالس الخدمات، إلا بعد إصدار بطاقات الوصف الوظيفي وإصدار الهياكل التنظيمية الجديدة.

وختم السعدي قائلا، إن الإضراب هو آخر ورقة سيتم استخدمها، في حال أصرت وزارة البلديات على موقفها من كافة المطالب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.