شريط الأخبار
 

الطعاني: اختيار الأردن لتنفيذ مبادرة الزراعة بالطاقة الشمسية

الوقائع الإخبارية: قال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني، إن الهيئة ستطلق مبادرة عالمية عن الزراعة بالطاقة الشمسية للاكتفاء الذاتي، وإنه سيتم اختيار الأردن حالة دراسية لتنفيذ المبادرة.

واضاف في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان المبادرة تهدف الى تشجيع جميع المواطنين والمستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل اعتماد أنماط زراعية حديثة ومبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية للري والبيوت الزجاجية وتخزين مياه الامطار وإعادة ضخها بالإضافة إلى تجفيف المحاصيل الزراعية باستخدام الطاقة الشمسية.

واشار الطعاني إلى أن 50 خبيرا محليا واجنبيا سيناقشون التحديات المستقبلية للإقتصاد العالمي والطاقة المتجددة خلال مؤتمر ستعقده الهيئة حزيران المقبل عبر الانترنت.

واكد الطعاني اهمية عقد المؤتمر لمناقشة الاوضاع الإقتصادية وانعكاسات فيروس كورونا على الأمن الغذائي والحلول المتاحة لضمان الاكتفاء الذاتي للدول.

واشار الى ان المؤتمر سيركز بصورة مباشرة على الإستفادة القصوى والتطبيق العملي المباشر للطاقة المتجددة من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للدول ولا سيما في ظل اقبال دول العالم على تخزين المواد الضرورية لحماية مواطنيها من انتشار فيروس كورونا.

واشار الطعاني كذلك الى ان الهيئة ستعقد وبالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المنتدى الدولي الأول للزارعة بالطاقة الشمسية والأمن الغذائي بعمان خلال شهر شهر ايلول المقبل.