شريط الأخبار
 

الطراونة: حصانة النواب مستمرة حتى هذا التاريخ

الوقائع الاخبارية : طالب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعضاء المجلس الالتزام بالمدد المقررة للحظر الجزئي من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

كما طالب الطراونة من أعضاء مجلس النواب أن يكونوا كعادتهم قدوة للمواطنين، وأن يمثل التزامهم نموذجا في تطبيق القانون الذي يكفل صحة وسلامة الجميع خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها المملكة مشيرا إلى ان حركة النواب غير مقيدة، لكن لسلامتهم وسلامة أسرهم وسلامة قواعدهم الانتخابية يجب التعامل بروح المسؤولية بالأوقات التي حددتها الحكومة للحركة.

وشدد الطراونة في بيان صحفي على أن يمثل المجلس القدوة الوطنية في الالتزام بقانون الدفاع الذي تطبقه الحكومة، متمسكا بحقوق المجلس الدستورية، لكن الظرف الوطني الذي تمر به البلاد يستوجب من الجميع التحلي بروح التعاون المسؤول، بعيدا عن المناكفات التي لا مجال للخوض فيها اليوم.

وأكد رئيس مجلس النواب على أن حقوق المجلس مصانة بالدستور، وأن حصانة النائب مستمرة حتى انتهاء موعد الدورة العادية في العاشر من الشهر المقبل، على أنه شدد بأن التزام النواب بالمواعيد المحددة لرفع الحظر، لا يلغي دورهم ولا يحد من سلطاتهم الرقابية على اداء الحكومة والوزراء.

وبين الطراونة بأن مجلس النواب يقدم منذ أول أيام الأزمة توصياته المتعلقة بمعالجة التداعيات الاقتصادية لازمة انتشار وباء كورونا، وأن النواب قدموا مساهمات من شأنها معالجة الأوضاع الراهنة، وهو من صميم الدور التشريعي والرقابي.