الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة

الوقائع الاخبارية : نفذت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حملة شاملة على مواقع مستودعات توزيع اسطوانات الغاز بواسطة نظام (جي بي اس) شملت 138 مستودعا تم خلالها تحرير مخالفات وامهال أصحابها لحين تصويب أوضاعهم.
واكد رئيس مجلس المفوضين /الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم السبت أهمية الحملة لاعداد خارطة بجميع مواقع مستودعات الغاز العاملة في كافة انحاء المملكة وسعاتها وذلك لتسهيل عملية الوصول الى هذه المستودعات من قبل أصحاب وكالات توزيع أسطوانات الغاز ورفع سوية الرقابة عليها.
وعن فعاليات الحملة قال الحياري ان الهيئة حصرت خلال الحملة التي نفذتها كوادرها خلال الفترة من 9 إلى 18 تموز الحالي عددا من المخالفات التي تشكل تهديدا للسلامة العامة وتخالف شروط ترخيص مستودعات تخزين اسطوانات الغاز ووكالات توزيع اسطوانات الغاز العاملة في المملكة وعددها 138 مستودعا وقد حررت مخالفات بذلك وامهلت أصحابها الفترات الزمنية المناسبة لتصويب أوضاعها.
وأشار الى ان كوادر الهيئة توزعت خلال الحملة على أقاليم المملكة / الوسط ويشمل محافظات ( العاصمة ، الزرقاء ، البلقاء ، مادبا ) وفيه 66 مستودعا والشمال ويشمل محافظات ( اربد، المفرق ، جرش ، عجلون ) وفيه 55 مستودعا واقليم الجنوب ويشمل محافظات ( الكرك، الطفيلة ، معان ، العقبة) وفيه 17 مستودعا.
واكد المهندس الحياري اهمية الحملية في تحديد مواقع هذه المستودعات ووكالات توزيع أسطوانات الغاز ومطابقتها لشروط الموقع وللتحقق من التزام اصحاب مستودعات ووكالات الغاز بمتطلبات وشروط الرخص الممنوحة لهم والتزامهم بمتطلبات السلامة العامة.
وقال ان كوادر الهيئة المشاركة في الحملة شددت على اصحاب المستودعات والوكالات ضرورة الاحتفاظ بصورة عن رخصة المستودع الصادرة عن الهيئة في مكان بارز داخل المستودع، والاحتفاظ بنسخة عن اتفاقية التخزين والامداد الموقعة مع الوكالات المتعاقدة مع المستودع في مكان بارز في المستودع، والاحتفاظ بقائمة اسماء اصحاب وكالات الغاز الموقعة مع المستودعات اتفاقية التخزين والامداد وارقام سيارات التوزيع وانواعها التابعة لهذه الوكالات في مكان بارز في المستودع وعدم بيع أسطوانات الغاز المنزلي في محال البقالة والسوبرماركت وفي الاكشاك التجارية على الشوارع الرئيسية لغايات توزيعها على المواطن لأنها مخالفة يعاقب عليها القانون لخطورتها على السلامة العامة.
كما اكدت كوادر الهيئة المشاركة في الحملة وفقا للمهندس الحياري ضرورة عدم تحميل اي سيارة توزع مادة الغاز الا بعد التحقق من انها استوفت شروط الدفاع المدني ولديها ما يثبت ذلك.
وقال المهندس الحياري ان تنسيقا سيتم مع نقابة المحروقات والمرخص لهم والجهات المعنية لرفع سوية العمل بتوزيع أسطوانات الغاز وتطوير التعليمات الناظمة لعملها ومعالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع لضمان الاستمرار بتقديم الخدمة للمواطن بشكل امن ومستدام وبأسهل الطرق.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.