شريط الأخبار
بالصور...تصادم (8) مركبات في السلط التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة وزارة التربية توضح حقيقة تقاضي وزير التربية نسبة 2 بالمائة من قيمة المقاصف المدرسية الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية
عاجل

الطاقة والكهرباء على طاولة المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي

الوقائع الاخبارية :سيكون ملف الطاقة والكهرباء حاضرا على طاولة مفاوضات صندوق النقد الدولي والحكومة خلال زيارة بعثة الصندوق المرتقبة للأردن بعد منتصف الشهر الجاري لمناقشة المراجعة الثالثة للاقتصاد الأردني التي تنتهي في آذار المقبل.

مصدر مطلع رفض ذكر اسمه أكد أن صندوق النقد سيناقش ملفات مهمة تخص قطاع الطاقة إضافة إلى بحث استراتيجية الكهرباء في المملكة.

وبين المصدر أن فريق الصندوق سيناقش عددا من الملفات العالقة في قطاع الكهرباء وعلى رأسها سبل دعم شركة الكهرباء الوطنية.

 واكد المصدر أن الحكومة ستقوم خلال اجتماعها مع فريق الصندوق بتقديم استراتيجية مقترحة تشمل عددا من الإجراءات لتطوير قطاع الطاقة في الأردن.

المصدر أشار الى أن الأردن لبى جميع الإصلاحات التي طلبت منه،ويأمل ان تكون زيارة وفد الصندوق التي سيتخللها لقاءات تشاورية مع المسؤولين الأردنيين لبحث إمكانية تنشيط الاقتصاد،لافتا إلى أن صندوق النقدي كان قد انتقد في بداية العام رفع أسعار الطاقة الأمر الذي من شانها عرقلة نمو الاقتصاد.

وبين المصدر أن المطلوب من الحكومة تخفيض أسعار الكهرباء لزيادة وتشجيع استخدامها في الصناعة وزيادة الإنتاج بما ينعكس إيجابا على إيرادات الحكومة وكذلك توفير فرص العمل.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي،أكدت في تصريح صحفي أن المفاوضات مع صندوق النقد والبنك الدولي أفضت إلى التزامات ومطالبات أهمها أن لا يكون هناك عجز لشركة الكهرباء في هذا العام والعام المقبل.

واشارت الى أنه تم البدء بمعالجة مديونية شركة الكهرباء الوطنية، والتي وصلت الى 5.5 مليار دينار، والمقسمة حوالي 2.5 مليار دينار موجودة كديون على الشركة، والباقي على الخزينة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.