الضمان تعلق على اتفاق المعلمين والحكومة: لا يوجد تصنيف اسمه "مهن شاقة"
شريط الأخبار
القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة
عاجل

الضمان تعلق على اتفاق المعلمين والحكومة: لا يوجد تصنيف اسمه "مهن شاقة"

الوقائع الاخبارية :الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، أن قانون الضمان الاجتماعي لا يتضمن تصنيف "مهنة شاقة"، بل إنه يتضمن تصنيفا لـ"المهن الخطرة".

وقال الصبيحي إن الحكومة لم تخاطب المؤسسة حول هذا الملف، وفي حال تمت المخاطبة فإن المؤسسة ستوضح هذه القضية، وتبيّن أن قانون الضمان لا يُعرّف مصطلح "المهن الشاقة".

وأوضح إن المهن الخطرة التي ورد تعريفها بالقانون هي المهن التي تضرّ بصحة وسلامة الانسان بالرغم من تدابير السلامة العامة، ومن شأنها خفض كفاءة العامل مع مرور الزمن، مشيرا إلى الميزة الوحيدة لهذا التعريف هي التقاعد المبكر.

ولفت الصبيحي إلى أن مهن التعليم ليست كلها خطرة، وفي حال جرى مخاطبة المؤسسة فسيتمّ اجراء دراسة على المهن الخطرة ومنها التعليم الصناعي والمختبرات فقط.

وكانت نقابة المعلمين اتفقت مع الحكومة على تصنيف التعليم كمهنة خطرة قبل اعلان فكّ الاضراب الذي استمرّ عشرين يوما.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.