شريط الأخبار
اربد ... استنفار أمني عقب قيام مجهولين باطلاق نار في الهواء وسط بلدة الطيبة مصادر ترجح أن يجري الرزاز تعديلا وزاريا على حكومته الثلاثاء بالوثيقة .. تكليف الطراونة والخوالدة والعطية مساعدين لمدير عام الضريبة متى سيفرج عن الموقوفين والمحكومين الذين شملهم العفو العام؟ القبض على منفذ السطو المسلح على بنك شرق عمان خدمات النواب: مطار إسرائيلي بالقرب من حدود المملكة مخالف لاتفاقية السلام هذه الجرائم المشمولة بالعفو العام فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن "العام" من شمولها المعشر للدميسي: لا تعود اولادك على السلاحف بالتفاصيل...مجلس النواب يقر مشروع العفو العام المعشر: العفو العام لا يعني عفوا شاملا واخراج كل من في السجون 973 مليون دينار عجز بالموازنة بعد المنح لنهاية تشرين الثاني 2018 النائب الدغمي يطالب شمول قضايا الاعتداء على الموظفين بالعفو رشيدات : وفد من نقابة المحامين السوريين يزور المملكة الخميس بالتفاصيل...الترخيص تطرح أرقام مركبات مميزة للبيع بالمزاد العلني العموش : خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي...والجسور أولويتنا العشرات يعتصمون امام مجلس النواب للمطالبة بعدم "قصقصة" العفو العام ميستو عن مطار تمناع الإسرائيلي : نحتفظ بجميع الخيارات لضمان حماية مصالحنا بالاسماء .. توزيع اموال البورصة المتحصلة من مؤسستي طارق وبوابة الاستثمار قيس زيادين:المعادلة غير منصفة .. والوطن اهم و اغلى من الشعبويات
عاجل

الضريبة (تكرر مرة اخرى تكذيب الافتراءات حول إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي

الوقائع الإخبارية : تود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن تعيد وتكرر لجميع المواطنين أن قانون ضريبة الدخل رقم 38لسنة2018 لم يتضمن أي إلزام او تكليف لمن بلغ عمره 18 عاما بتقديم إقرار ضريبة الدخل كما ان القانون لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 بأن يكون له رقم ضريبي ولم يلزمه ايضا بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد اي نص على ذلك في اي من مواد القانون. واوضحت ان الملزم بتقديم الاقرار الضريبي هو كل من يتجاوز دخله السنوي حد الاعفاءات المقرر لعام 2019 وهو بواقع 10 الاف دينار للشخص الأعزب و20الف المعيل .
وتؤكد الدائرة انه لا صحة لاشاعة انه يتم طلب براءة ذمة من ضريبة الدخل والمبيعات كشرط لاستخراج الوثائق الشخصية كجواز السفر والهوية وشهادة الميلاد ورخص السوق... واشارت ان ما يتم تناقله افتراءات ومعلومات لا اساس لها من الصحة و مضللة ومغلوطة وبامكان أي شخص وصلته مثل هذه المعلومات الاطلاع على القانون الذي تم نشره وتعميمه للتيقن بان ما يتم تناقله غير صحيح والهدف منه الافتراء وتضليل المواطنين وإيصال معلومات خاطئة لهم. و دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ترحب بأي استفسار او تساؤل حول نصوص القانون ومواده للإجابة عليه.
وتأسف الدائرة انه ورغم نفيها المتكرر لهذه الافتراءات معاودة تداولها من بعض المواطنين والأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم التاكد مما يتم تناقله من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.