شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب
عاجل

الضريبة (تكرر مرة اخرى تكذيب الافتراءات حول إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي

الوقائع الإخبارية : تود دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن تعيد وتكرر لجميع المواطنين أن قانون ضريبة الدخل رقم 38لسنة2018 لم يتضمن أي إلزام او تكليف لمن بلغ عمره 18 عاما بتقديم إقرار ضريبة الدخل كما ان القانون لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 بأن يكون له رقم ضريبي ولم يلزمه ايضا بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد اي نص على ذلك في اي من مواد القانون. واوضحت ان الملزم بتقديم الاقرار الضريبي هو كل من يتجاوز دخله السنوي حد الاعفاءات المقرر لعام 2019 وهو بواقع 10 الاف دينار للشخص الأعزب و20الف المعيل .
وتؤكد الدائرة انه لا صحة لاشاعة انه يتم طلب براءة ذمة من ضريبة الدخل والمبيعات كشرط لاستخراج الوثائق الشخصية كجواز السفر والهوية وشهادة الميلاد ورخص السوق... واشارت ان ما يتم تناقله افتراءات ومعلومات لا اساس لها من الصحة و مضللة ومغلوطة وبامكان أي شخص وصلته مثل هذه المعلومات الاطلاع على القانون الذي تم نشره وتعميمه للتيقن بان ما يتم تناقله غير صحيح والهدف منه الافتراء وتضليل المواطنين وإيصال معلومات خاطئة لهم. و دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ترحب بأي استفسار او تساؤل حول نصوص القانون ومواده للإجابة عليه.
وتأسف الدائرة انه ورغم نفيها المتكرر لهذه الافتراءات معاودة تداولها من بعض المواطنين والأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم التاكد مما يتم تناقله من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.