شريط الأخبار
الملقي يقاضي ناشط عمالي بسبب منشور فيسبوك جلسة مشتركة لمجلس الأمة لحسم خلاف التبليغات القضائية "ترامب" يكشف للسيسي موعد الإعلان عن صفقة القرن عقد العميل مع البنك الفيصل بتخفيض الفائدة على القروض بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة مذكرات زيد بن شاكر: معلومات مصرية دفعت الراحل الملك الحسين لحرب 67 بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي
عاجل

الصيادلة تثمن تشكيل لجنة مراجعة أسعار الادوية

الوقائع الإخبارية : رحبت نقابة الصيادله بتشكيل لجنة مراجعة أسعار الأدوية معتبرة أن تشكيل اللجنة يأتي إستجابة لمطالب سابقة للنقابة و منذ سنوات.
وقالت النقابة في تصريح صحفي أن الدواء يعد من السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر وأنها مع وصول الدواء بالسعر المناسب لكافة شرائح المجتمع.
و ذكرت النقابة أنها تصدت في وقت سابق لقرار حكومة الدكتور هاني الملقي برفع الضريبة على الدواء و قادت حملة (لا ضريبة على المرض) و التي استجاب لها جلالة الملك عبد الله الثاني في ذلك الوقت و قام جلالته بالايعاز بإلغاء القرار و الإبقاء على ضريبة الدواء كما هي.
و أشادت النقابة بالدور النزيه و الوطني للمؤسسة العامة للغذاء و الدواء في تعزيز الأمن الدوائي و محاربة التهريب و التزوير، و القيام بمراجعات مستمرة لأسعار الأدوية، والتي تعتبر الجهة المسؤولة عن تسعير الأدوية حصرياً وفق أسس التسعير المعتمدة و المتوافقة مع المعايير العالمية، التي أعلنت عن تخفيض أسعار ٦ الآف صنف دوائي خلال الأعوام السابقة .
وأكدت النقابة أن القطاع الدوائي يعاني من جملة من التحديات الأقتصادية التي تنعكس على سعر الدواء بشكل مباشر، و منها إرتفاع الكلف التشغيلية و الرسوم و الضرائب و التي تعمل النقابة مع مختلف الجهات المختصة منذ سنوات لمعالجة هذه التحديات بما يخدم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى .
وبينت النقابة ان الصيدلاني مستشار وخبير في الأدوية ومتاح في كل وقت من خلال الصيدليات المنتشرة في المملكة ولا يحتاج الحديث معه إلى موعد مسبق أو تكاليف مالية على المريض.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.