شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها

الوقائع الإخبارية : أكد مدير مديرية صحة الوافدين في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن لا إعادة لفحوصات العمال الوافدين منذ بداية العام وحتى الأول من نيسان (أبريل) الحالي، لكن تم إضافة فحوصات جديدة للعمال الجدد للتأكد من خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.
وقال شركس اليوم الأحد، إن الوزارة أضافت فحوصات "هابيتايتس سي وبي” لعدد من فئات العمال الوافدين، خصوصا أولئك الذين يغيرون مهنهم من إنشاءات لصالون حلاقة مثلا، وكذلك تم إضافة فحص الزهري وفحص الحمل للعاملات الوافدات لأول مرة أو التي تغادر البلاد وتعود إليها، فضلا عن ايجاد تتبع للحالات المرضية بين الوافدين .
ويشترط قانون الصحة العامة؛ حصول العامل المستقدم على شهادة طبية، تؤكد خلوه من الأمراض من بلده الأصلي، فيما تجرى له الفحوصات اللازمة حال دخوله للمملكة.
وكانت وزارة الصحة قالت في بيان سابق لها "إن الرسوم المستوفاة من الوافدين للفحوصات المخبرية والشعاعية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية زهيدة جدا مقارنة بكلفتها الحقيقية البالغة اضعاف الرسوم التي يتم تقاضيها حاليا”.
وأكدت أنه "من غير المقبول اضافة فحوص مخبرية جديدة مكلفة والاستمرار في استيفاء رسوم الفحوص للوافدين بمبلغ 30 دينارا لا ترقى إلى كلفة إجراء فحص واحد من الفحوص التي تجريها الوزارة”.
وعلى ضوء الدراسات التي أجرتها الوزارة فيما يتعلق بكلفة إجراء الفحوص السابقة والجديدة المدخلة، فقد تم تحديد رسوم إجراء الفحوص بمبلغ 85 دينارا وهي بالكاد وفق الوزارة تصل إلى القيمة الحقيقية لإجراء مثل هذه الفحوص.
يذكر أن مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين يراجعها يوميا ما بين 500-600 وافد لغايات الإقامة وتصاريح العمل ويشكل ذلك عبئا ثقيلا لتوفير المتطلبات اللازمة من الأجهزة والمعدات والمواد المستخدمة في الفحص والتشخيص فضلا عن الكوادر الطبية والفنية التي توفرها الوزارة لهذه الغاية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.