شريط الأخبار
السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة
عاجل

الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها

الوقائع الإخبارية : أكد مدير مديرية صحة الوافدين في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن لا إعادة لفحوصات العمال الوافدين منذ بداية العام وحتى الأول من نيسان (أبريل) الحالي، لكن تم إضافة فحوصات جديدة للعمال الجدد للتأكد من خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.
وقال شركس اليوم الأحد، إن الوزارة أضافت فحوصات "هابيتايتس سي وبي” لعدد من فئات العمال الوافدين، خصوصا أولئك الذين يغيرون مهنهم من إنشاءات لصالون حلاقة مثلا، وكذلك تم إضافة فحص الزهري وفحص الحمل للعاملات الوافدات لأول مرة أو التي تغادر البلاد وتعود إليها، فضلا عن ايجاد تتبع للحالات المرضية بين الوافدين .
ويشترط قانون الصحة العامة؛ حصول العامل المستقدم على شهادة طبية، تؤكد خلوه من الأمراض من بلده الأصلي، فيما تجرى له الفحوصات اللازمة حال دخوله للمملكة.
وكانت وزارة الصحة قالت في بيان سابق لها "إن الرسوم المستوفاة من الوافدين للفحوصات المخبرية والشعاعية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية زهيدة جدا مقارنة بكلفتها الحقيقية البالغة اضعاف الرسوم التي يتم تقاضيها حاليا”.
وأكدت أنه "من غير المقبول اضافة فحوص مخبرية جديدة مكلفة والاستمرار في استيفاء رسوم الفحوص للوافدين بمبلغ 30 دينارا لا ترقى إلى كلفة إجراء فحص واحد من الفحوص التي تجريها الوزارة”.
وعلى ضوء الدراسات التي أجرتها الوزارة فيما يتعلق بكلفة إجراء الفحوص السابقة والجديدة المدخلة، فقد تم تحديد رسوم إجراء الفحوص بمبلغ 85 دينارا وهي بالكاد وفق الوزارة تصل إلى القيمة الحقيقية لإجراء مثل هذه الفحوص.
يذكر أن مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين يراجعها يوميا ما بين 500-600 وافد لغايات الإقامة وتصاريح العمل ويشكل ذلك عبئا ثقيلا لتوفير المتطلبات اللازمة من الأجهزة والمعدات والمواد المستخدمة في الفحص والتشخيص فضلا عن الكوادر الطبية والفنية التي توفرها الوزارة لهذه الغاية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.