الشواربة يتابع الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

الشواربة يتابع الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني

الوقائع الاخبارية :تابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أمس الاربعاء سير الأعمال النهائية من المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين " المنطقة المركزية والحدائق المنمقة " بعد أن وصلت نسبة الانجاز فيها إلى 93%   .     

وأكد أمين عمان ضرورة العمل بوتيرة وجودة عالية لإنجاز هذه المرحلة ومساحتها 128 دونم والتي باتت اليوم عناصرها ظاهرة للعيان من مباني وساحات بطابع هندسي معماري وبإطلالة على المساحات الخضراء.  

واستمع الشواربة من مدير المشروع المهندس علي مسلم خلال جولة في مختلف أرجاء المشروع لايجاز عن تفاصيل الأعمال المنجزة مؤخرا ومنها البدء بالتشغيل التجريبي للإنارة ، والمباشرة إعتبارا من يوم السبت المقبل بوضع الالعاب في منطقة الاطفال الرئيسية ومنطقتي الاطفال الثانوية .

كما إطلع خلال الجولة بحضور المدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطاني ومدير دائرة الإشراف والمشاريع ومهندسيها على نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة وبلغت 85% على مساحة 70 ألف متر مربع وهو ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة مع تنفيذ شبكة ري لها.

وتشمل الأعمال حديقة مخصصة للسيدات ، وحديقة الاطفال الرئيسية ، وحديقتي الأطفال الثانوية ، وحديقة الواحات ، ومنطقة المتنزهات ، وحديقة المغامرات ، والحديقة المرورية ، والإطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر، ومبنى المكتبة ومبنى الكافيه ، ومرافق صحية ، ومظلات جلوس ، ومساحات خضراء ، وممرات تربط عناصر المشروع .

كما نفذت أمانة عمان ممراً يصل ما بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات تشكل قلب المشروع ومنطقة الإطلالة المحاذية للجدار النحتي    .
 
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.