الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة
شريط الأخبار
تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة
عاجل

الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة

الوقائع الاخبارية :اكد م. ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئة انه وبناءا على رؤية الحكومة الداعمة لمزارع المحاصيل الحقلية واتساع الرقعة الزراعية الخاصة بالقمح والشعير و المساهمة في الأمن الغذائي في المملكة وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة لإستغلال اراضيهم فقد تم توجيه المؤسسة التعاونية الأردنيه بالبدء بعملية بيع بذار القمح والشعير للمزارعين من خلال محطات بيع البذار التابعه لها في اقاليم الجنوب والوسط والشمال إعتبارا" من الأثنين القادم الموافق 21/10/2019 وبأسعار مدعومة .
ويذكر الى أنه قد تم التنسيق ايضا" مع وزارة الزراعة حيث نوه الشحاحده الى انه سيتم تزويد بعض مديريات الزراعة في الأقاليم الثلاثة ببعض الكميات لبيعها تسهيلا" على المزارعين القاطنين في الأماكن البعيدة.

ونوه الشحاحده الى ان مشروع إكثار البذار الذي يدار من قبل اذرع وزارة الزراعة المركز الوطني للبحوث الزراعية لمؤسسة التعاونية الأردنية بالاضافة الى وزارة الصناعة والتجارة الى المساهمة في الأمن الغذائي في المملكة وتشجيع أصحاب الحيازات الصغيرة لإستغلال اراضيهم من خلال تأمينهم وتزويدهم بالبذار المناسب مما يؤدي الى زيادة المساحات المزروعة وزيادة في دخل الأسرة الريفية، إضافة الى توفير فرص عمل والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة وتقليل هجرة أبناء الريف الى المدينة والحد منها.

وتجدر الاشارة الى أن مديرية المشاريع والدعم الفني في المؤسسة تقوم ومن خلال محطاتها في الشمال والجنوب والوسط بتقديم الدعم الارشادي لمزارعي المحاصيل الحقلية في الأقاليم الثلاثة إضافة الى بيع البذار والشعير المغربل والمعقم والملائم لكل منطقة حسب الصنف المناسب لها بأسعار مدعومة والكشف على حقولهم قبل وبعد الزراعة ضمن آلية مشتركة من وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية وشراء الإنتاج بأسعار تفضيلية تحددها الحكومة.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.