شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية

الوقائع الإخبارية : أعلنت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 3500 فرصة عمل دائمة.
وقالت السقاف خلال اصدار تقرير الاستدامة الثاني عن العام 2018، أن هذا التقرير جاء استكمالا للجهد التراكمي للصندوق في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وداعما للعمل المتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يلبي متطلبات الصندوق وتوقعات الشركاء ، ولغايات تعزيز الاثر الاجتماعي والبيئي لاستثمارات الصندوق بشكل مؤسسي وشامل وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
ويستعرض التقرير أبرز الانجازات في مجال التنمية المستدامة خلال العام 2018 ومنها وضع وثيقة المسؤولية المجتمعية ووثيقة تمكين المرأة واللتان تعكسان الإطار العام لمحاور التنمية المستدامة لعمل الصندوق بالإضافة الى المبادرات المتعلقة بتمكين الموظفين والمرأة، البعد البيئي والمجتمعي لأعمال الصندوق والعلاقة مع الجهات الخارجية.
كما يستعرض التقرير أبرز الاستثمارات القائمة في القطاعات الحيوية المختلفة ومنها القطاع المصرفي والتأجير التمويلي والطاقة بالإضافة الى الاستثمارات في المناطق التنموية والقطاع السياحي، ويبرز التقرير ايضا دور هذه القطاعات في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة.
كما يلقي التقرير الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
يشار الى ان موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

ووفقا لنتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، فقد حقق الصندوق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 28%. في حين بلغ الدخل الشامل للصندوق 123 مليون دينار كما في نهاية الربع الاول من هذا العام .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.