شريط الأخبار
الملك: المهم أن تكون هناك نتائج ملموسة وأن تخضع للتقييم والمراجعة المستمرة صاحب معدل (100) بالتوجيهي قُبل بهذا التخصص! "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الطراونة: لن نتردد بالضغط على الحكومة لإعادة النظر باتفاقية السلام وزير التربية يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس الرزاز: علينا إعداد أنفسنا لمرحلة نمو قادمة طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال" اللجنة الوطنية تنفي قيام الائمة والعاملين في وزارة الاوقاف بالدعوة لاعتصام سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي قاتل قصي العدوان ينفي التهم...والمحكمة تحيله للطب النفسي اعلان للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين "ذبحتونا": تخصص الطب يصل حد الإشباع لأول مرة في التاريخ بالصور...الجمارك الاردنية تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية نقابة المعلمين ترد على الحكومة: تعاملنا بفوقية المعاني يوعز لمدراء التربية بالقبول الفوري لأي استقالة يتقدم بها أي معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار بعد الهجمات على ’ارامكو‘.. خبير أردني يتوقع ارتفاعا كبيرا على أسعار النفط عالميا امير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الاردن زيد اللوزي نقيب المعلمين الأسبق "فريحات" : لم اوقع ولم اوافق
عاجل

السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية

الوقائع الإخبارية : أعلنت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 3500 فرصة عمل دائمة.
وقالت السقاف خلال اصدار تقرير الاستدامة الثاني عن العام 2018، أن هذا التقرير جاء استكمالا للجهد التراكمي للصندوق في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وداعما للعمل المتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يلبي متطلبات الصندوق وتوقعات الشركاء ، ولغايات تعزيز الاثر الاجتماعي والبيئي لاستثمارات الصندوق بشكل مؤسسي وشامل وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
ويستعرض التقرير أبرز الانجازات في مجال التنمية المستدامة خلال العام 2018 ومنها وضع وثيقة المسؤولية المجتمعية ووثيقة تمكين المرأة واللتان تعكسان الإطار العام لمحاور التنمية المستدامة لعمل الصندوق بالإضافة الى المبادرات المتعلقة بتمكين الموظفين والمرأة، البعد البيئي والمجتمعي لأعمال الصندوق والعلاقة مع الجهات الخارجية.
كما يستعرض التقرير أبرز الاستثمارات القائمة في القطاعات الحيوية المختلفة ومنها القطاع المصرفي والتأجير التمويلي والطاقة بالإضافة الى الاستثمارات في المناطق التنموية والقطاع السياحي، ويبرز التقرير ايضا دور هذه القطاعات في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة.
كما يلقي التقرير الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
يشار الى ان موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

ووفقا لنتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، فقد حقق الصندوق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 28%. في حين بلغ الدخل الشامل للصندوق 123 مليون دينار كما في نهاية الربع الاول من هذا العام .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.