شريط الأخبار
لهذه الأسباب !! هل يفعلها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز و يتقدم باستقالة حكومته ؟! بالفيديو والصور ..عتداء يوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا البطاينة : قرار الامين العام بخصوص حادثة ضبط " العامل الوافد المخالف " صحيحاً الغرايبة يربط سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني براتب الموظف الأردني تقدير أضرار الاعتداء على قسم العظام بمستشفى البشير بــ" 500 " دينار ضبط ٧٥٠ شخصا بحوزتهم ٨٩٥ سلاحا ناريا منذ بداية الحملة الامنية استيفاء مبلغ 1200 دينار تعويضا من المعتدي على قسم العيون بالبشير الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن
عاجل

السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية

الوقائع الإخبارية : أعلنت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 3500 فرصة عمل دائمة.
وقالت السقاف خلال اصدار تقرير الاستدامة الثاني عن العام 2018، أن هذا التقرير جاء استكمالا للجهد التراكمي للصندوق في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وداعما للعمل المتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يلبي متطلبات الصندوق وتوقعات الشركاء ، ولغايات تعزيز الاثر الاجتماعي والبيئي لاستثمارات الصندوق بشكل مؤسسي وشامل وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
ويستعرض التقرير أبرز الانجازات في مجال التنمية المستدامة خلال العام 2018 ومنها وضع وثيقة المسؤولية المجتمعية ووثيقة تمكين المرأة واللتان تعكسان الإطار العام لمحاور التنمية المستدامة لعمل الصندوق بالإضافة الى المبادرات المتعلقة بتمكين الموظفين والمرأة، البعد البيئي والمجتمعي لأعمال الصندوق والعلاقة مع الجهات الخارجية.
كما يستعرض التقرير أبرز الاستثمارات القائمة في القطاعات الحيوية المختلفة ومنها القطاع المصرفي والتأجير التمويلي والطاقة بالإضافة الى الاستثمارات في المناطق التنموية والقطاع السياحي، ويبرز التقرير ايضا دور هذه القطاعات في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة.
كما يلقي التقرير الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
يشار الى ان موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

ووفقا لنتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، فقد حقق الصندوق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 28%. في حين بلغ الدخل الشامل للصندوق 123 مليون دينار كما في نهاية الربع الاول من هذا العام .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.