شريط الأخبار
 

السعايدة: لا تهاون بشأن رفع علاوة المهنة للزملاء في الإعلام الرسمي

الوقائع الإخبارية: أكد رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني أن مقترحات النقابات بشأن نظام الخدمة المدنية وتعمليات العلاوة الفنية سلمت، أمس، لرئيس ديوان الخدمة المدنية.
وقال الكيلاني انه بعد أن ينهي "الخدمة المدنية" دوره حيال المقترحات سيتم ترتيب لقاء لمجلس النقباء مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفريق الحكومي المعني لوضع الأمور في صيغتها المناسبة.
وكان مجلس النقباء أنهى خلال الأيام الماضية دراسة كل المقترحات على نظام الخدمة المدنية وتعلميات العلاوة الفنية، ووافق عليها بالإجماع، وفوض المجلس رئيسه الدكتور الكيلاني ونقيب الممرضين الدكتور خالد ربابعة (ممثل النقابات في اللجنة التي شكلتها الحكومة لدراسة النظام) تسليم المقترحات لديوان الخدمة وترتيب اللقاء مع الحكومة.
وجدد نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة التأكيد على أن علاوة الزملاء أعضاء النقابة في مؤسستي الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء (بترا) والزملاء اعضاء النقابة في القطاع العام تم التعامل معها بأقصى درجات الحرص والمسؤولية لإنصافهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وقال السعايدة: لا يمكن التهاون بحقوق الزملاء في الإعلام الرسمي وعلى رأسها رفع علاوة المهنة بنسبة لائقة، أو القبول بأي صيغة لا تليق بدورهم ورسالتهم الوطنية. وشدد على أن النقابة عملت وتعمل منذ عام على وضع مسألة علاوة الإعلام الرسمي في مسارها الصحيح والعادل، ولا مجال للتراخي في ذلك.