شريط الأخبار
الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا

الوقائع الإخبارية: قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس بوضع متهم قتل شقيقه اثر خلاف على مبلغ مالي لا يتجاوز 75 دينارا بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما.

وفي التفاصيل فان للمغدور مبلغ مالي لا يتجاوز 75 دينارا بذمة المتهم وكان طالبه به اكثر من مرة، الا ان المتهم لم يتمكن من تسديده، فطلبت زوجة المغدور من والدة المتهم التدخل لطلب المبلغ من ابنها المتهم والتي ابلغته بذلك،فاتصل بوالدته واخبرها انه سيحضر لقتل شقيقه، وغادر على الفور لمنزل شقيقه .

وما أن دخل المنزل حتى أخذ باطلاق النار ما أدى الى اصابته في قدمه ، فجرى اخراجه خارج المنزل، الا انه اصر على الاستمرار باطلاق النار من عدسة الباب "العين السحرية"، حتى اخترقت الرصاصات الباب واصابته في رأسه،وأردته قتيلا على الفور،وبعدها خرج من منزل شقيقه فوجد المتهم الثاني على الشارع المحاذي فطلب منه ايصاله لمنزله .

وكانت النيابة العامة احالت المتهم الرئيسي لمحاكمته بتهمة القتل العمد وأحالت المتهم الثاني بتهمة التدخل بالقتل .

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وحضور وكيل الدفاع عن المتهم المحامي عبد اللطيف مدهش تعديل وصف التهمة للمتهم الاول من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما بعد أن ثبت لها عدم توافر عنصر سبق الاصرار في الجريمة وان النية كانت آنية وبنت لحظتها ولم يخطط لها مسبقا.

أما فيما يتعلق بالمتهم الثاني فقررت تعديل التهمة المسندة اليه من جرمم التدخل بالقتل الى جنحة اخفاء شخص يلعم انه ارتكب جناية عن الانظار وقررت بذات الوقت اسقاط دعوى الحق العام عنه لشمول التهمة باحكام قانون العفو العام .


ويشار ان القرار قابلا للطعن امام محكمة التمييز ومميزا بحكم القانون.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.