السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا
شريط الأخبار
جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم
عاجل

السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا

الوقائع الإخبارية: قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس بوضع متهم قتل شقيقه اثر خلاف على مبلغ مالي لا يتجاوز 75 دينارا بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما.

وفي التفاصيل فان للمغدور مبلغ مالي لا يتجاوز 75 دينارا بذمة المتهم وكان طالبه به اكثر من مرة، الا ان المتهم لم يتمكن من تسديده، فطلبت زوجة المغدور من والدة المتهم التدخل لطلب المبلغ من ابنها المتهم والتي ابلغته بذلك،فاتصل بوالدته واخبرها انه سيحضر لقتل شقيقه، وغادر على الفور لمنزل شقيقه .

وما أن دخل المنزل حتى أخذ باطلاق النار ما أدى الى اصابته في قدمه ، فجرى اخراجه خارج المنزل، الا انه اصر على الاستمرار باطلاق النار من عدسة الباب "العين السحرية"، حتى اخترقت الرصاصات الباب واصابته في رأسه،وأردته قتيلا على الفور،وبعدها خرج من منزل شقيقه فوجد المتهم الثاني على الشارع المحاذي فطلب منه ايصاله لمنزله .

وكانت النيابة العامة احالت المتهم الرئيسي لمحاكمته بتهمة القتل العمد وأحالت المتهم الثاني بتهمة التدخل بالقتل .

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وحضور وكيل الدفاع عن المتهم المحامي عبد اللطيف مدهش تعديل وصف التهمة للمتهم الاول من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما بعد أن ثبت لها عدم توافر عنصر سبق الاصرار في الجريمة وان النية كانت آنية وبنت لحظتها ولم يخطط لها مسبقا.

أما فيما يتعلق بالمتهم الثاني فقررت تعديل التهمة المسندة اليه من جرمم التدخل بالقتل الى جنحة اخفاء شخص يلعم انه ارتكب جناية عن الانظار وقررت بذات الوقت اسقاط دعوى الحق العام عنه لشمول التهمة باحكام قانون العفو العام .


ويشار ان القرار قابلا للطعن امام محكمة التمييز ومميزا بحكم القانون.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.