الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه
شريط الأخبار
النائب مصلح الطراونة: الدستور الأردني أعطى الحق لجلالة الملك بحل مجلس النواب البطاينة ينفي تصريحات منسوبة له عن نية الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور جابر: لا خصخصة لـ "الصحة"...وإنشاء المراكز والمستشفيات ورفدها بالأطباء مستمر الملك يلتقي وجهاء وشيوخ من محافظة البلقاء خدام: القطاع الزراعي يمر بأسوأ أوضاعه بعد تعرضه لـ8 مواسم متتالية من الخسائر ابو عودة: الفلسطينيين في حال قاموا بالهجرة سيكون مصدر قلق للأردن تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان في العاصمة عمان تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية ضبط 130 كغم من الأكياس البلاستيكية المُخالفة جاهة تطوي الخلاف بين جماهير الوحدات والأهلي السقاف: صندوق استثمار اموال الضمان يولي عناية خاصة لصحيفتي "الدستور والرأي" بالصور...ولي العهد يشارك أبناء الطوائف المسيحية في إضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا العمل: خفض نسبة عمال الوطن الوافدين تدريجيا لأردنة المهنة خلال 4 سنوات الرزاز يتعهد بدراسة ملف المصابين العسكريين الخاضعين للضمان الاجتماعي راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء الطراونة يدعو الحكومة للتخفيف عن المواطن بحثا عن الدفائن...نبش قبر أول قاض شرعي في اربد العموش: هيكلة وزارة الاشغال وتخفيض عدد الادارات الى 8 اعلان حالة رفع الجاهزية والاستعداد في العقبة للتعامل مع الحالة الجوية المخابرات تحبط مخططًا إرهابيًا لخلية داعشية في معان
عاجل

الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه

الوقائع الإخبارية: رعى رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة الخميس، بازار "ايادي اربد" لدعم المشاريع المنزلية الذي نظمته جمعية زهر الرمان الخيرية في مدينة الحسن الرياضية باربد بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة بلومونت .

وقال الروابدة ان اليوم هي ذكرى ميلاد القائد الباني الملك الحسين الذي ملأ سماء الدنيا فنشر العلم الاردني في كل بقاع الارض ففرحنا به فعرين الاسود لا ينجب الا الاشبال فكان الملك عبدالله يملأ الفراغ ويقف الى جانب شعبه وامته ويحمل القضية الفلسطينية ويدافع عنها في كل مكان.

واضاف اننا استعدنا اراضي الباقورة والغمر فنحن لا نتحدث عن قطعة ارض وانما عن عشق لتراب الوطن الذي نحميه بارواحنا ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش به .

واشار ان بازار ايادي اربد ياتي كمشروع تتبلور فيه عناصر الابداع والتميز فكل مواطن عليه ان يساهم بالبناء ومواجهة الصعاب والتحديات قائلا: اياكم ان تفقدوا المواطن الامل ببلده وواجبنا جميعا زرع الامل فالوطن لن يبنى بالشتائم وعلينا ان نعرف هموم الوطن ونعالجها ونواجه عناصر الخلل لاضاءة الشموع كما هو حال بازار ايادي اربد الذي جاء بجهود سيدات وتحولت لقصص نجاح.

وقالت المديرة الاقليمية لموسسة لومنت ليندا طبيشات ان البازار يشارك به 15 مشروع انتاجي منزلي من سيدات اردنيات وسوريات لعرض المنتجات المنزلية وتسويقها وعرضها مبينا ان عدة مشاريع منزلية نجحت وتعاقدت مع مؤسسات وشركات كبرى وصغيرة ومع الفنادقو انه سيتم عقد البازار في عدة مناطق في المملكة لدعم النساء ومشاريعهن .

وعرضت رزان الكوفحي قصة نجاح مشروعها حيث اشارت الى ان مشروعها يتضمن منتجات غذائية وتعرفت على مؤسسة بلومنت عن طريق جمعية زهر الرمان الخيرية وواجهت صعوبة اولا بالحصول على التراخيص من البلدية والغذاء والدواء وتم تجاوزها والان اصبحت منتجات مشروعي في الاسواق ويتم طلبها من عدة جهات.

ويستمر البازار في قاعة مدينة الحسن الرياضية في اربد حتى الجمعة ويشمل على مشاريع منزلية لحرف ومنتجات يدوية والبسة واغذية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.