الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
شريط الأخبار
الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة 15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة للسعودية النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني بالاسماء... وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة الناصر يعلق على المشروع الإسرائيلي لتحلية المياه : قتل لمشروع ناقل البحرين ١٢ سنة لشخصين شكلا عصابة للتعدي على الأموال والأشخاص البطاينة: شغلنا أكثر من 30 ألف أردني خلال 9 أشهر شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين حبس 4 أشهر لمطلق عيارات نارية ألحقت أضرارا بسور منزل بالزرقاء «الغذاء والدواء» ترفض تسجيل 13 نوع دواء اعتصام في الجيزة أمام مصنع استخراج الصخر الزيتي الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش هل تغير موقف الكويت وقطر من بعض الجامعات الاردنية ؟ العمل: السماح بتعديل خيارات طلب برنامج "خدمة وطن" الدفعة الثانية القبض على تاجر مخدرات بالرمثا
عاجل

الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء

الوقائع الاخبارية :أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأحد، البرنامج الوطني للاسكان من خلال المؤسسه العامه للاسكان والتطوير الحضري.

قال رئيس الوزراء، إن هذا المشروع جاء للاسر الفتيه واصحاب الدخل المحدود، وهو يفتح فرص استثماريه ويزيد من عدد الايدي العامله الاردنيين.

وأضاف أن هذا المشروع جاء بنظام الاقساط ليتمكن صاحب الدخل 400 - 700 دينار من شرائها.

ويتضمن هذا البرنامج تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة الخدمات ،بالاضافه الى بيع قطع اراضي سكنيه مخدومه في عدة محافظات بالمملكة ، أولها مدينة المجد السكنيه في محافظة الزرقاء

يستهدف البرنامج ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على فئة الشباب وحديثي الزواج على ان لا يتجاوز دخل الاسره 700 دينار شهريا.

ويتم تنفيذ البرنامج بالشراكه مع القطاع الخاص يُمنح فيها المستثمر والمستفيد قروضاً سكنيه بسعر فائده مدعوم من البنوك التجاريه والاسلاميه اضافةً الى اعفاءات رسوم نقل ملكيه لدى دائرة الاراضي والمساحة.

البرنامج الوطني للإسكان، الذي يستهدف ذوي الدخل المتدني والمتوسط، وفق مصدر رسمي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أمس، يأتي تنفيذ البرنامح عبر محورين، الأول، يتضمن تنفيذ تجمعات سكنية صغيرة متكاملة الخدمات لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة على أراض مخدومة مملوكة لـ”التطوير الحضري”، لإنتاج 900 شقة سكنية تقريباً في عمان والكرك والطفيلة والزرقاء والمفرق، تتراوح مساحتها ما بين 100 و120 مترا مربعا، وذلك بالشراكة مع المستثمرين بالقطاع الخاص.

أما المحور الثاني، فيتضمن بيع 1700 قطعة أرض سكنية مخدومة من مشاريع المؤسسة في معظم محافظات المملكة، فيما سيتم تنفيذ البرنامج على مراحل عدة، أولها مشروع مدينة المجد السكنية، على ما أضاف المصدر نفسه.

وأشار المصدر إلى أن البرنامج يتضمن مزايا وإعفاءات خاصة، أبرزها منح المستفيدين والمستثمرين قروضا سكنية بسعر فائدة مدعوم من خلال البنوك التجارية والإسلامية للفئات المستهدفة من البرنامج، وكذلك خصم على أثمان قطع الأراضي المنوي تنفيذ المشاريع عليها، إضافة إلى إعفاءات على رسوم نقل الملكية للأراضي والشقق.

ويستهدف البرنامج، ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على الشباب وحديثي الزواج، على أن لا يتجاوز دخل الأسرة 700 دينار شهريا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.