الرزاز يؤكد تطابق مواقف الأردن والمغرب تجاه القضية الفلسطينية
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

الرزاز يؤكد تطابق مواقف الأردن والمغرب تجاه القضية الفلسطينية

الوقائع الإخبارية: اصر بوريطة لدى استقباله له السبت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين وإدامة التنسيق والتشاور بينهما تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والوفد المرافق للوزير المغربي، دور حكومتي البلدين في تنفيذ ما اتفق عليه جلالتا الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس في لقاء القمة الذي جمعمها في الدار البيضاء خلال شهر آذار من هذا العام للارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب، وإدامة نهج التشاور والتنسيق بينهما.
وشدد الرزاز على ان هذا المستوى من التعاون يعكس متانة العلاقة بين القيادتين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية.
ففي الملف السياسي، اكد رئيس الوزراء تطابق مواقف البلدين تجاه القضية الفلسطينية ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتنسيق الدائم للدفاع عن القدس وحماية المقدسات فيها.
وفي الملف الاقتصادي، اكد الدكتور الرزاز الفرص الكبيرة المتوفرة لزيادة التعاون الثنائي في العديد من المجالات والقطاعات، وصولا إلى التكامل بين البلدين، وزيادة التنسيق فيما يتعلق بالدخول لاسواق جديدة في افريقيا والمساهمة في عمليات إعادة البناء والإعمار في بعض دول المنطقة.
ولفت الرزاز إلى إمكانية زيادة تعاون البلدين في مجالات صناعات الأدوية والفوسفات والإدارة المحلية والسياحة، مثمنا بهذا الصدد توجيهات جلالة الملك محمد السادس بإنشاء مركز للتكوين/ التأهيل المهني بالأردن في التخصصات المرتبطة بالعديد من القطاعات، ومنها السياحة. ولفت إلى ان افتتاح خط مباشر للطيران بين البلدين منذ شهر نيسان الماضي سيسهم في زيادة الحركة السياحية وتنقل رجال الاعمال والمواطنين بينهما.
وجرى خلال اللقاء التاكيد على اهمية التحضير لعقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة في أقرب وقت وبما يخدم مسيرة العلاقات الثنائية.
من جهته اكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ان زيارته للاردن التي تستمر 3 ايام تأتي في اطار تنفيذ توجيهات قيادتي البلدين في سبيل تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاردن وبما يخدم مصالحهما المشتركة.
وشدد على حرص المملكة المغربية على توسيع آفاق التعاون الثنائي وترجمته من خلال برامج عمل في جميع المجالات السياسية والاقتصادية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.