شريط الأخبار
الرزاز: اللقاء مع نقابة المعلمين كان ايجابياً إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية بالفيديو...انضمام الرزاز الى اجتماع الحكومة ومجلس نقابة المعلمين في وزارة التربية والتعليم النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة
عاجل

الرد بالوثائق على الوزير مثنى الغرايبة !! شاهدوا عقود موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي !!

الوقائع الإخبارية : في الوقت التي رافقت تصريحات وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وحديثه حول سقف الإعفاء الضريبي على الشراء الالكتروني بقيمة 500 دينار؛ مؤكداً إن هذه القيمة هي راتب 90% من الأردنيين.
حيث واجهت هذه التصريحات موجة من الغضب والاستياء لعدم دقة الوزير في نقل المعلومات أو الاستناد على إحصائيات رسمية تدعم ما أدلى به من معلومات تخص المواطن الأردني وما يواجهه من ظروف اقتصادية صعبة جداً في ظل تدني الرواتب التي يتقاضاها وخاصة الأغلبية منهم من موظفي القطاع الحكومي ، والمؤسسات شبة الرسمية كالبلديات وغيرها .
المرجح ووفق الوثائق المنشورة ان الوزير الغرايبة ربما استند على العقود والتعيينات التي تمت في عهده ، وعهد الوزيرة السابقة مجد شويكة بموجب عقود وخارج نطاق ديوان الخدمة المدنية ، حيث وصلت رواتب العديد من هؤلاء الموظفين إلى أكثر من 3000 دينار شهرياً .
حيث يبلغ عدد الأشخاص الذين تم تعيينهم حتى شهر 12 من العام 2018 ، والرقم مرشح للأعلى حوالي 64 موظف وموظفة بموجب عقود شاملة تصل فاتورة رواتبهم الشهرية الى حوالي 85 ألف دينار ، فيما تبلغ فاتورة رواتبهم السنوية حوالي " مليـــون دينار " .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.