الرئيس الإسرائيلي يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

الرئيس الإسرائيلي يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة

الوقائع الاخبارية :يبدأ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأحد، جولة من المشاورات مع الأحزاب التي تمكنت من تخطي عتبة الكنيست في الانتخابات الأخيرة التي أجريت الأسبوع الماضي، وذلك بغية تشكيل الحكومة القادمة.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإسلرائيلي، اليوم إلى ديوان رئيس الدولة خمسة كتل حزبية، على أن تتوجه غداً الكتل الحزبية الأربع المتبقية، وفقاً لما أورده موقع "i24news" الإسرائيلي.
ومن المنتظر أن يبدأ هذه الجولة من المشاورات تحالف "أزرق أبيض" بوصفه القائمة التي حظيت بأكبر عدد من المقاعد في انتخابات الكنيست الأسبوع الماضي، 33 مقعداً، ومن الطبيعي أن توصي بغانتس لتشكيل الحكومة القادمة.
ثم يليها بالتوجه إلى ديوان رئيس الدولة في القدس، حزب الليكود الذي حظي في المرتبة الثانية من حيث عدد المقاعد 31 مقعداً، ومن البديهي أن يوصي بنتانياهو لتشكيل الحكومة القادمة.
ومن المتوقع كذلك أن يصل بعد ذلك وفد عن القائمة العربية "المشتركة" للتشاور مع رئيس الدولة وطرح موقفها من المتنافسين على رئاسة الحكومة، غانتس ونتانياهو، وأيهما تختار ليكلفه رئيس الدولة بمحاولة تشكيل الحكومة الجديدة.
ويرى المراقبون، أن القائمة "المشتركة" أقرب إلى غانتس منها إلى نتانياهو في التوصية أمام رئيس الدولة بتشكيل الحكومة، غير أن الموقف لم يتبلور بعد، إذ من المتوقع أن تعقد قيادة "المشتركة" جلسة صباح اليوم لحسم موقفها.
ويتوجه اليوم إلى ديوان رئيس الدولة حزب شاس للمتدينين الشرقيين برئاسة اريه درعي، الذي من المنتظر أن يوصي بنتانياهو لرئاسة الحكومة يليه حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان الذي ما انفك يردد أنه لن يوصي بأي من المتنافسين لتشكيل الحكومة القادمة، إذ أنه يسعى إلى تشكيل ائتلاف ليبرالي واسع، يضم كلا الحزبين الكبيرين الليكود وتحالف "أزرق أبيض" إلى جانب حزبه "يسرائيل بيتينو".
أما بقية الأحزاب الأربعة فمن المتوقع أن تصل ديوان رئيس الدولة، غداً الإثنين.
وتشير المعطيات المتوفرة، إلى أن مجموع مقاعد الأحزاب التي ستوصي بنتانياهو ليتولى مهمة تشكيل الحكومة القادمة 55 مقعداً تعود إلى حزب الليكود، وثلاثة أحزاب اليمين: "شاس" و"يهدوت هتوراة" و"يمينا" إضافةً إلى الليكود.
أما عدد النواب الجدد المتوقع أن يوصوا رئيس الدولة بتكليف غانتس بتشكيل الحكومة القادمة، فمن المتوقع أن يصل إلى 57 نائباً في حال انضمت "المشتركة" إلى مجموعة من يوصون بغانتس لرئاسة الحكومة، وهذا لا يزال قيد البحث حتى الآن.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.