شريط الأخبار
ادارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب نصف مليون حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين وتضبط كافة المتورطين اصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة بتسمم غذائي اثر تناولهم اطعمة فاسدة في العقبة حشد:البرلمان اعفى الرأسماليين من الضرائب بمئات الملايين ولم يحاسب فاسدا واحدا التفاصيل الكاملة لمقتل وسام وعمار في امريكا بعد اقرارها بأيام .. الاردن سيطلب من السعودية اعفاءه من الرسوم الجمركية على صادراتنا ضبط راكبة أردنية حاولت دخول مصر بجواز سفر مزور الحاج توفيق: الحكومة تعهدت بعدم رفع الضرائب على المواد الغذائية وزير الأشغال: المناهل كان لها دور كبير في انهيار المباني في جبل الجوفة بالأسماء والتوجهات .. من سيحكم أمريكا في زمن ترامب؟ الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا بيع آثار بالرصيفة البنتاغون: 100 قتيل من القاعدة بغارة أميركية في سورية الفيصلي يعزز صفوفه بالصربي ديجان (الكهرباء الأردنية) : لا تغيير على أسعار الكهرباء وارتفاع قيمة الفواتير موسمي خلال الشتاء شاهد بالفيديو ... ممدوح العبادي: القنوات الدينية سبب ''العلة'' غرام الذهب يرتفع 70 قرشا هيئة الاتصالات: ضبط 21 شبكة اتصالات عامة غير مرخصة في 2016 عباس يتطلع للعمل مع ترامب "من أجل السلام" شاهد بالصورة .... هل تخفى النسور خلال زيارته للعقبة؟ الافراج عن اثنين من المعلمين المعتقلين .. وفريحات يدعو لاخلاء سبيل البقية تخصيص 15 دونماً لتوسعة مقبرة سحاب
عاجل
 

الدكتور محمد صيدم من الجمعية العلمية الملكية عضواً في فريق الخبراء العالميين لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019

الوقائع الإخبارية : تم مؤخراً اختيار الدكتور محمد صيدم المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية في الجمعية العلمية الملكية، ليكون ضمن فريق مستقل من الخبراء والعلماء على مستوى العالم لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019 ، حيث قام أمين عام الأمم المتحدة السيد بانكي مون قبل انتهاء مدة عمله عام 2016 باختيار فريق مكون من 15 عالماً مختصاً من ذوي الكفاءة للعمل مع المنظمات الفرعية المختلفة التابعة للامم المتحدة، لإعداد هذا التقرير الذي يأتي إعداده تلبية لقرار الدول الأعضاء في الامم المتحدة في شهر تموز2016 بإعداد تقرير كل أربعة أعوام وذلك بهدف تزويد المنتدى السياسي عالي المستوى المعني بالتنمية المستدامة حين إجتماعه تحت مظلة الجمعية العمومية لمراجعة مدى التقدم المتحقق في تنفيذ الأجندة 2030 للتنمية المستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ويهدف التقرير أيضاء الى تقوية الرابط العلمي – السياسي، ويوفر أداة قوية مبنية على الشواهد العلمية لتدعيم أخذ القرارات المعنية بالقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إختيار هذا الفريق بعد عملية إتسمت بالإنفتاح على كافة الدول الأعضاء وبأعلى درجات الشفافية الذي وعد بها السيد بن كي مون، ويتألف الفريق من مجموعة متنوعة من العلماء والخبراء المختصين في مختلف المجالات العلمية والعملية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، حيث سيقدم كل خبير من هذا الفريق خبراته في مجالات معينة ي لتنشر في التقرير المشار إليه آنفاً عام 2019.

وللدكتور محمد صيدم خبرة تفوق ال30عاماً في مجال الدراسات والاستشارات والابحاث المتعلقة في المياه والبيئة، كما أنه عمل كباحث رئيسي في الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من "كلية إمبريال كولج للعلوم والتكنولوجيا والطب" في جامعة لندن.

هذا ويُعد اختيار الدكتور صيدم مدعاة فخر وتقدير للجمعية العلمية الملكية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اللتان تتعاونان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، كما يؤكد هذا الإنجاز على أن العلماء الأردنيين قادرين على اثبات كفائتهم في مختلف المجالات على مستوى العالم، ومقدرتهم على ايجاد الحلول للمشكلات المحلية والاقليمية والعالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.