شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية..الحكومة تصرف 19 مليون دينار لدعم الأسر الفقيرة أسس جديدة لشرط اللغة الانجليزية للدراسات العليا مدرسة خاصة تنقل طلابها بحافلة منتهي ترخيصها منذ 3 سنوات في اربد الحكومة: اكثر من 70% من السلع الغذائية مستثناة من زيادة ضريبة المبيعات الملك والرئيس المصري يعقدان لقاء قمة في القاهرة إصابة مواطن بحروق متوسطة اثر حريق منزل بمنطقة كفرنجة في عجلون الطراونة من إيران: الأردن يتطلع لعودة العراق لحضنه العربي تجديد عقد 140 موظفا بمشاريع دائرة الإحصاءات وتثبيت 30 شاغرا المباشرة بتحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة الى البنوك شاهد بالصور .. مكافحة المخدرات تحبط تهريب 200 إلف حبة مخدرة مجلس الوزراء يمنع الجامعة الاردنية حق تعيين موظفين إداريين اتلاف 2500 كيلو غرام من الاغدية منتهية الصلاحية بالمفرق الحكومة تخفض 9 ملايين دينار من ثمن أرض لصالح الأمانة شاهد بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي الرئيس المصري محافظ اربد: لا تهاون مع البسطات والباعة المتجولين لا بوادر انفراج بأزمة الشاحنات المبردة بعد عشرة أيام من الاعتصام بالأسمـاء ... الخدمة المدنية يدعو خريجي دبلوم الحاسوب للمقابلات المركزية النائب محمد الرياطي : الخوف من حل مجلس النواب !!! وفاة رجل أمن اثر حريق شب بمنزله في وادي موسى قبل 10 أيام شاهد بالأسمــاء .. مدعوون لاستلام المكرمة الملكية لطلبة المدارس
عاجل
 

الدكتور محمد صيدم من الجمعية العلمية الملكية عضواً في فريق الخبراء العالميين لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019

الوقائع الإخبارية : تم مؤخراً اختيار الدكتور محمد صيدم المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية في الجمعية العلمية الملكية، ليكون ضمن فريق مستقل من الخبراء والعلماء على مستوى العالم لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019 ، حيث قام أمين عام الأمم المتحدة السيد بانكي مون قبل انتهاء مدة عمله عام 2016 باختيار فريق مكون من 15 عالماً مختصاً من ذوي الكفاءة للعمل مع المنظمات الفرعية المختلفة التابعة للامم المتحدة، لإعداد هذا التقرير الذي يأتي إعداده تلبية لقرار الدول الأعضاء في الامم المتحدة في شهر تموز2016 بإعداد تقرير كل أربعة أعوام وذلك بهدف تزويد المنتدى السياسي عالي المستوى المعني بالتنمية المستدامة حين إجتماعه تحت مظلة الجمعية العمومية لمراجعة مدى التقدم المتحقق في تنفيذ الأجندة 2030 للتنمية المستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ويهدف التقرير أيضاء الى تقوية الرابط العلمي – السياسي، ويوفر أداة قوية مبنية على الشواهد العلمية لتدعيم أخذ القرارات المعنية بالقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إختيار هذا الفريق بعد عملية إتسمت بالإنفتاح على كافة الدول الأعضاء وبأعلى درجات الشفافية الذي وعد بها السيد بن كي مون، ويتألف الفريق من مجموعة متنوعة من العلماء والخبراء المختصين في مختلف المجالات العلمية والعملية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، حيث سيقدم كل خبير من هذا الفريق خبراته في مجالات معينة ي لتنشر في التقرير المشار إليه آنفاً عام 2019.

وللدكتور محمد صيدم خبرة تفوق ال30عاماً في مجال الدراسات والاستشارات والابحاث المتعلقة في المياه والبيئة، كما أنه عمل كباحث رئيسي في الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من "كلية إمبريال كولج للعلوم والتكنولوجيا والطب" في جامعة لندن.

هذا ويُعد اختيار الدكتور صيدم مدعاة فخر وتقدير للجمعية العلمية الملكية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اللتان تتعاونان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، كما يؤكد هذا الإنجاز على أن العلماء الأردنيين قادرين على اثبات كفائتهم في مختلف المجالات على مستوى العالم، ومقدرتهم على ايجاد الحلول للمشكلات المحلية والاقليمية والعالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.