شريط الأخبار
إصابة (12) شخص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية نيويورك تايمز : الليلة التي لم ينم فيها محمد بن نايف!! بالصور .. استنفار للجهات المعنية عقب انهيار جدار بعمارة في شارع الجامعة تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة فيروس الفدية يعزز الرقابة في شركة ميناء حاويات العقبة من هي سفيرة لبنان الجديدة بالاردن .. وماذا قالت عن الملك؟! بالفيديو .. رعب و حالات اغماء بعد تعطل في لعبة بإحدى مولات عمان الغربية نقيب الصحفيين: أي تصيّد محمول بأجندة يستدعي الرد بحزم دون علم ذويه .. وفاة فلسطيني منذ أيام في الأردن مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش واشنطن تدعو الأردن وسلطات الإحتلال إلى تخفيف التوتر في الأقصى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالله النسور يطالب بحل مشكلة اكرم لجنة مقاومة التطبيع تحذر من شراء المانجا "الاسرائيلية" في الاسواق الحنيفات يطلع وزير إماراتي على إجراءات الحكومة لسلامة المنتجات الزراعية الأردنية السفارة الأمريكية في عمان توضح بشأن تحذيرات السفر للأردن اجتماع يضم ممثلين من قبائل الحويطات ورئيس هيئة الاركان خلال 48 ساعة وزارة الخارجية ترد : لهذا السبب... تم تعطيل عمل مكتب تصديق الشهادات فرع المفرق لبضع ساعات تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون
عاجل
 

الدكتور محمد صيدم من الجمعية العلمية الملكية عضواً في فريق الخبراء العالميين لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019

الوقائع الإخبارية : تم مؤخراً اختيار الدكتور محمد صيدم المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية في الجمعية العلمية الملكية، ليكون ضمن فريق مستقل من الخبراء والعلماء على مستوى العالم لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019 ، حيث قام أمين عام الأمم المتحدة السيد بانكي مون قبل انتهاء مدة عمله عام 2016 باختيار فريق مكون من 15 عالماً مختصاً من ذوي الكفاءة للعمل مع المنظمات الفرعية المختلفة التابعة للامم المتحدة، لإعداد هذا التقرير الذي يأتي إعداده تلبية لقرار الدول الأعضاء في الامم المتحدة في شهر تموز2016 بإعداد تقرير كل أربعة أعوام وذلك بهدف تزويد المنتدى السياسي عالي المستوى المعني بالتنمية المستدامة حين إجتماعه تحت مظلة الجمعية العمومية لمراجعة مدى التقدم المتحقق في تنفيذ الأجندة 2030 للتنمية المستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ويهدف التقرير أيضاء الى تقوية الرابط العلمي – السياسي، ويوفر أداة قوية مبنية على الشواهد العلمية لتدعيم أخذ القرارات المعنية بالقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إختيار هذا الفريق بعد عملية إتسمت بالإنفتاح على كافة الدول الأعضاء وبأعلى درجات الشفافية الذي وعد بها السيد بن كي مون، ويتألف الفريق من مجموعة متنوعة من العلماء والخبراء المختصين في مختلف المجالات العلمية والعملية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، حيث سيقدم كل خبير من هذا الفريق خبراته في مجالات معينة ي لتنشر في التقرير المشار إليه آنفاً عام 2019.

وللدكتور محمد صيدم خبرة تفوق ال30عاماً في مجال الدراسات والاستشارات والابحاث المتعلقة في المياه والبيئة، كما أنه عمل كباحث رئيسي في الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من "كلية إمبريال كولج للعلوم والتكنولوجيا والطب" في جامعة لندن.

هذا ويُعد اختيار الدكتور صيدم مدعاة فخر وتقدير للجمعية العلمية الملكية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اللتان تتعاونان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، كما يؤكد هذا الإنجاز على أن العلماء الأردنيين قادرين على اثبات كفائتهم في مختلف المجالات على مستوى العالم، ومقدرتهم على ايجاد الحلول للمشكلات المحلية والاقليمية والعالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.