شريط الأخبار
شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان التعليم العالي: امتحان اللغة الانجليزية للمبتعثين إلى هنغاريا السبت المقبل
عاجل
 

الدكتور محمد صيدم من الجمعية العلمية الملكية عضواً في فريق الخبراء العالميين لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019

الوقائع الإخبارية : تم مؤخراً اختيار الدكتور محمد صيدم المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية في الجمعية العلمية الملكية، ليكون ضمن فريق مستقل من الخبراء والعلماء على مستوى العالم لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019 ، حيث قام أمين عام الأمم المتحدة السيد بانكي مون قبل انتهاء مدة عمله عام 2016 باختيار فريق مكون من 15 عالماً مختصاً من ذوي الكفاءة للعمل مع المنظمات الفرعية المختلفة التابعة للامم المتحدة، لإعداد هذا التقرير الذي يأتي إعداده تلبية لقرار الدول الأعضاء في الامم المتحدة في شهر تموز2016 بإعداد تقرير كل أربعة أعوام وذلك بهدف تزويد المنتدى السياسي عالي المستوى المعني بالتنمية المستدامة حين إجتماعه تحت مظلة الجمعية العمومية لمراجعة مدى التقدم المتحقق في تنفيذ الأجندة 2030 للتنمية المستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ويهدف التقرير أيضاء الى تقوية الرابط العلمي – السياسي، ويوفر أداة قوية مبنية على الشواهد العلمية لتدعيم أخذ القرارات المعنية بالقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إختيار هذا الفريق بعد عملية إتسمت بالإنفتاح على كافة الدول الأعضاء وبأعلى درجات الشفافية الذي وعد بها السيد بن كي مون، ويتألف الفريق من مجموعة متنوعة من العلماء والخبراء المختصين في مختلف المجالات العلمية والعملية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، حيث سيقدم كل خبير من هذا الفريق خبراته في مجالات معينة ي لتنشر في التقرير المشار إليه آنفاً عام 2019.

وللدكتور محمد صيدم خبرة تفوق ال30عاماً في مجال الدراسات والاستشارات والابحاث المتعلقة في المياه والبيئة، كما أنه عمل كباحث رئيسي في الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من "كلية إمبريال كولج للعلوم والتكنولوجيا والطب" في جامعة لندن.

هذا ويُعد اختيار الدكتور صيدم مدعاة فخر وتقدير للجمعية العلمية الملكية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اللتان تتعاونان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، كما يؤكد هذا الإنجاز على أن العلماء الأردنيين قادرين على اثبات كفائتهم في مختلف المجالات على مستوى العالم، ومقدرتهم على ايجاد الحلول للمشكلات المحلية والاقليمية والعالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.