شريط الأخبار
الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بالاسماء ... ارادة ملكية بتعيين رؤساء وأمناء الجامعات الرسمية والخاصة إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية إرادة ملكية بتعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي حريق مركبة في الطريق العام بمادبا دون وقوع أية اصابات بشرية الحكومة تطلق مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل مصادر تؤكد : مغادرة الطراونة رئاسة الديوان الملكي خلال ايام غنيمات: الحكومة منفتحة على الإعلام وتؤمن بحق المواطن الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها "مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد الوزراء" أعمال شغب وحرق منازل أثر مشاجرة عشائرية في الاغوار الشمالية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب هكذا علقت امريكا على لقاء الملك ونتنياهو الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين مصدر: الوزير عويس طلب وقف تقاضي بدل المعلولية منذ أيام القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام مادبا .. 4 اصابات في حادث تدهور بماعين واحتراق تاكسي بصياغة وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الامارات تحذر مواطنيها من الصيد في الاردن رسميا .. الحكومة تسترد مشروع الضريبة من النواب
عاجل

الدكتور محمد صيدم من الجمعية العلمية الملكية عضواً في فريق الخبراء العالميين لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019

الوقائع الإخبارية : تم مؤخراً اختيار الدكتور محمد صيدم المدير التنفيذي للعلوم التطبيقية في الجمعية العلمية الملكية، ليكون ضمن فريق مستقل من الخبراء والعلماء على مستوى العالم لإعداد التقرير العالمي للتنمية المستدامة 2019 ، حيث قام أمين عام الأمم المتحدة السيد بانكي مون قبل انتهاء مدة عمله عام 2016 باختيار فريق مكون من 15 عالماً مختصاً من ذوي الكفاءة للعمل مع المنظمات الفرعية المختلفة التابعة للامم المتحدة، لإعداد هذا التقرير الذي يأتي إعداده تلبية لقرار الدول الأعضاء في الامم المتحدة في شهر تموز2016 بإعداد تقرير كل أربعة أعوام وذلك بهدف تزويد المنتدى السياسي عالي المستوى المعني بالتنمية المستدامة حين إجتماعه تحت مظلة الجمعية العمومية لمراجعة مدى التقدم المتحقق في تنفيذ الأجندة 2030 للتنمية المستدامة والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ويهدف التقرير أيضاء الى تقوية الرابط العلمي – السياسي، ويوفر أداة قوية مبنية على الشواهد العلمية لتدعيم أخذ القرارات المعنية بالقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي إختيار هذا الفريق بعد عملية إتسمت بالإنفتاح على كافة الدول الأعضاء وبأعلى درجات الشفافية الذي وعد بها السيد بن كي مون، ويتألف الفريق من مجموعة متنوعة من العلماء والخبراء المختصين في مختلف المجالات العلمية والعملية على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، حيث سيقدم كل خبير من هذا الفريق خبراته في مجالات معينة ي لتنشر في التقرير المشار إليه آنفاً عام 2019.

وللدكتور محمد صيدم خبرة تفوق ال30عاماً في مجال الدراسات والاستشارات والابحاث المتعلقة في المياه والبيئة، كما أنه عمل كباحث رئيسي في الجمعية العلمية الملكية منذ عام 2006، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من "كلية إمبريال كولج للعلوم والتكنولوجيا والطب" في جامعة لندن.

هذا ويُعد اختيار الدكتور صيدم مدعاة فخر وتقدير للجمعية العلمية الملكية وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اللتان تتعاونان في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، كما يؤكد هذا الإنجاز على أن العلماء الأردنيين قادرين على اثبات كفائتهم في مختلف المجالات على مستوى العالم، ومقدرتهم على ايجاد الحلول للمشكلات المحلية والاقليمية والعالمية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.