شريط الأخبار
عطاءات مستشفى السلط بأيدٍ أمينة "بالنزاهة ومكافحة الفساد" وملفات جديدة إلى القضاء الملك: نتطلع أن يتحسن الوضع الاقتصادي خلال العامين المقبلين الصحة توضح: فيديو "صيانة البشير" قديم وغير صحيح توقيف شاهد بقضية الدخان بتهمة شهادة الزور 153 الف سوري غادروا المملكة عبر مركز جابر الحدودي منذ افتتاحه طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في ’الاحصاءات العامة‘ فرض رسوم على شاحنات "الترانزيت" المحملة بالمحروقات بالصور .. القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء بالصور .. تقرير أمريكي يكشف نفوق عشرات الكلاب البوليسية في الأردن التربية تعلن عن مقاعد مخصصة لمكرمة أبناء المعلمين مسيرة للمعلمين المضربين في إربد للمطالبة بعلاوة الـ 50 % العرموطي: الحكومة ضللت المحكمة الدستورية ولم أتوقع هذا القرار «الجدوى» توقف مشروعاً سككياً بين عمان ومطار الملكة علياء شاهد بالوثيقة .. رفع الحجز التحفظي عن بوليفارد العبدلي تجارة عمان تبدأ بتوزيع تعويضات متضرري السيول الخميس نديم: نتمنى ان يجلس الرزاز مع النقابة ردا لاعتبار المعلمين المعلمين تدعو الطراونة والفايز للمفاوضات لحل الأزمة بالصور .. وزارة المياه والري تكشف عن ضبط اعتداءات جديدة في جنوب عمان
عاجل

الخصاونة: نظام جديد لمعاقبة شركات الطيران المتخلفة عن مواعيدها

الوقائع الإخبارية: ناقشت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية في اجتماع لها اليوم الخميس برئاسة رئيسها خالد أبو حسان حركة ومواعيد الطائرات في مطارات المملكة.

وقال ابو حسان خلال الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة المالية النيابية خالد البكار والنواب: حسن العجارمة ومجحم الصقور وعبدالله القرامسة، ووزير النقل انمار الخصاونة، ونائب رئيس مجلس المفوضين مفوض سلامة وامن المطار صالح العموش ان هذا الاجتماع نخصص لبحث جاهزية المطارات في المملكة لاستقبال الطائرات، مؤكدًا ضرورة رفع الخدمة المقدمة للمسافر الأردني والسائح.

وشدد على أهمية محاسبة شركات الطيران التي تتأخر عن مواعيد رحلاتها، وانتظار المسافرين ساعات طويلة في المطار، مشيرًا إلى أن الأردن ملتزم بالمعايير العالمية بهذا الشأن.
من جهته، تساءل البكار عن مدى صحة الأحاديث المتداولة عن منع عدد من شركات الطيران الأردنية من الهبوط والاقلاع في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، قائلًا إن شركات الطيران الأردنية رافد أساسي للاقتصاد الوطني، لكن سلامة وأمن المواطن ضرورية جدًا.
بدورهما، دعا العجارمة والصقور إلى أهمية متابعة الملاحظات حول شركات طيران والوقوف عليها، وضرورة عدم التأخر على المواطنين في المطارات.

من ناحيته، أكد الخصاونة ان الوزارة شكلت لجنة لمتابعة قضية الطائرة التي حصل فيها خلل فني مؤخرا، حيث سيتم تزويد اللجنة بنتائج التحقيق، لافتًا إلى أن كل المطارات الأردنية مجهزة بإجراءات السلامة العامة والأمنية.
وقال، إن مطار الملكة علياء الدولي استقبل العام الماضي حوالي 5ر8 مليون مسافر، وسيتم توسعة مطار ماركا لاستقبال لتمكينه من استقبال 5ر2- 3 ملايين مسافر سنويًا.

وبين الخصاونة أن المطارات تشهد حاليًا حركة نشطة، مشيرًا إلى أنه تم فتح "كاونترات" إضافية لاستقبال المسافرين والتسهيل عليهم.

وفيما أقر بتأخر عدد من شركات الطيران على المسافر الأردني لساعات طويلة، قال إنه "لا توجد تعليمات وأنظمة تعاقب على ذلك"، لكنه أكد أنه سيتم بعد عيد الأضحى المبارك إعداد نظام لمخالفة وتغريم الشركات التي تتأخر عن المواطنين، وستكون الغرامة لصالح المواطن.

من جانبه، نفى العموش منع عدد دول من الاتحاد الأوروبي لبعض شركات الطيران الأردنية من الهبوط والإقلاع من مطاراتها، مؤكدًا أنه لا يوجد شركات أردنية على القائمة السوداء في الاتحاد الأوروبي.

وقال، إن لدينا برنامجا للتفتيش على الطائرات القادمة للأردن ومدى ملاءمتها للمواصفات وشروط السلامة العامة، مشيرا الى أنه سيتم بعد عطلة العيد عرض نظام على اللجنة القانونية يتضمن حماية المسافر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.