شريط الأخبار
العمل: لا خلاف بين الوزير البطاينة ورئيس "اليرموك" بالصور...انحراف مركبة ودخولها إلى مطعم في خلدا وفاة ستيني إثر تعرضه لضربة شمس في الكورة الاعتداء أحد أطباء الاختصاص العاملين بمستشفى الكرك العسكري توقعات بخفض أسعار الدواجن الشهر المقبل نقابة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوماً الخارجية : الافراج عن المواطن الاردني المحتجز لدى اسرائيل استكمال سماع شهود النيابة بـ "قضية الدخان" الثلاثاء المقبل حريق 90 دونم اشجار مثمرة وحرجية في جرش المعشر: المرحلة المقبلة تتطلب ضبط المالية العامة وإعادة هيكلة النفقات وتخفيضها الاحتلال يحتجز اردنيا تسلل عبر الحدود...والخارجية تتابع القضاء الاردني يرفض تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار بأموال الدولة الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية صحيفة أمريكية: الأردن يبحث عن طريق ثالث التربية توضح حقيقة شطب السؤال الرابع وإعادة توزيع علامات مبحث الفيزياء العلمي بالصور .. الملك يزور القوات الخاصة السنغافورية ويحضر تمرينا عسكريا "صحة النواب" توصي بتوظيف الأطباء خريجي العام 2012/2013 القيسي: القضية الفلسطينية ستبقى تتربع على سلم أولويات الأردن وزير الداخلية يوعز بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

الخصاونة : نسبة طرح مشاريع اللامركزية في اربد تساوي صفر

الوقائع الإخبارية : قال الناطق باسم مجلس محافظة إربد بلال الخصاونة، الأحد، إن نسبة إنجاز المشاريع التابعة لمجلس المحافظة"اللامركزية" بلغ 0% خلال الربع الأول من العام الحالي، متهماً الحكومة بعرقلة طرح المشاريع الخاصة بالامركزية.

وكشف الخصاونة عن عدم طرح أي مشروع حكومي من موازنة محافظة إربد حتى تاريخ اليوم. مشيرا إلى أن موازنة المحافظة بلغت 300 مليون خلال العام المالي الحالي، مشيراً، إلى أن نسبة إنجاز المشاريع الحكومية لم تتجاوز 40% خلال السنة المالية الماضية.

وعزا الخصاونة أسباب تأخير انجاز المشاريع، إلى تلكؤ ، دون ابداء الاسباب لاعضاء مجلس المحافظة وقال: "التلكؤ مقصود"، مشدداً على ان اجراءات طرح اية مشاريع تصل لاكثر من 6 اشهر، بمعنى ان الانجاز سيكون ضئيلاً هذا العام وبشكل مشابهة للعام الماضي، منوهاً إلى ان مخصصات المشاريع المالية ستعود في النهاية إلى الخزينة على شكل وفر للحكومة.

وبين الخصاونة، أن الحكومة تتعمد تأخير طرح المشاريع الحكومية في المحافظات عن طريق تباطؤ الإجراءات المتعلقة بالدراسات الهندسية للمشاريع بوزارة الأشغال مدة زمنية تقدر بسبعة شهور حتى يتم ترحيل المشاريع إلى العام القادم؛ معلل ذلك في إطار السياسات الحكومية بتحقيق وفر مالي على حساب التنمية في المحافظات.

وأكد الخصاونة على أنه من المقرر طرح المشاريع الخاصة بالمحافظة قبل شهرين من الآن غير أن الحكومة تتنصل من أحقية المحافظة في تنفيذ المشاريع.

ولم يخفِ دهشته الكبيرة عن ما تطلبه الوزارات والدوائر الرسمية من مطالبات مالية من المجلس لمشاريع خارج الموازنة المالية للعام الحالي، منوها إلى أن بعض الدوائر الرسمية طالبت مجلس المحافظة 13 مليون دينار في بداية شهر رمضان، الأمر الذي قوبل بالرفض من المجلس.

وبين الخصاونة، أن المجلس سمح بتمرير بعض مطالبات الدوائر الرسمية وإقرارها في موازنة المجلس؛ تحقيقا للمصلحة العامة

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.