شريط الأخبار
ارادتان ملكيتان بقانوني الجامعات والتعليم العالي بالاسماء .. إرادة ملكية بترفيع النمرات والعموش وابو الفول والفايز ومساعدة والخوري إلى سفير بالصور ... الدفاع المدني يبحث عن افعى تسللت الى أحد الغرف الصفية في مدرسة ذيبان الرعود ينتقد الحكومة باستحداث موقع امين عام ثان للاوقاف الاحتلال يؤجل النطق بالحكم على الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي البنك المركزي: استمرار المستوى المرتفع للاستقرار المالي في الأردن شاهد بالصور .. إعتصام جديد لعمال الوطن في الأمانة ذبحتونا: "التعليم العالي" يخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد العمل تعلن 200 فرصة عمل لدى الفرع الانتاجي في محافظة معان/الحسينية القبض على شخص قام ببث فيديو وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بالأسماء... دفعة جديدة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى "الترخيص" توضح حول الخلل في انظمة مدفوعاتكم وتحصيل المخالفات الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G بالصور .. ضبط (4) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي بالقطرانة البطاينة : بدء تصويب أوضاع العمالة الوافدة الأسبوع المقبل "نخوة معلم": لابد من آلية لوقف الإضراب مع الإبقاء على مطالب المعلمين النائب مراد يتهم بوجود تجاوزات في "اليرموك" بينها تسليم قطع آثار وتعيين نائب للرئيس بهدف إسكاته لأول مرة .. مديونية الأفراد في الأردن تتجاوز المليار دينار التنمية : هذا مصير المسنّ الذي تم طرده من دار مسنين
عاجل

الخصاونة : نسبة طرح مشاريع اللامركزية في اربد تساوي صفر

الوقائع الإخبارية : قال الناطق باسم مجلس محافظة إربد بلال الخصاونة، الأحد، إن نسبة إنجاز المشاريع التابعة لمجلس المحافظة"اللامركزية" بلغ 0% خلال الربع الأول من العام الحالي، متهماً الحكومة بعرقلة طرح المشاريع الخاصة بالامركزية.

وكشف الخصاونة عن عدم طرح أي مشروع حكومي من موازنة محافظة إربد حتى تاريخ اليوم. مشيرا إلى أن موازنة المحافظة بلغت 300 مليون خلال العام المالي الحالي، مشيراً، إلى أن نسبة إنجاز المشاريع الحكومية لم تتجاوز 40% خلال السنة المالية الماضية.

وعزا الخصاونة أسباب تأخير انجاز المشاريع، إلى تلكؤ ، دون ابداء الاسباب لاعضاء مجلس المحافظة وقال: "التلكؤ مقصود"، مشدداً على ان اجراءات طرح اية مشاريع تصل لاكثر من 6 اشهر، بمعنى ان الانجاز سيكون ضئيلاً هذا العام وبشكل مشابهة للعام الماضي، منوهاً إلى ان مخصصات المشاريع المالية ستعود في النهاية إلى الخزينة على شكل وفر للحكومة.

وبين الخصاونة، أن الحكومة تتعمد تأخير طرح المشاريع الحكومية في المحافظات عن طريق تباطؤ الإجراءات المتعلقة بالدراسات الهندسية للمشاريع بوزارة الأشغال مدة زمنية تقدر بسبعة شهور حتى يتم ترحيل المشاريع إلى العام القادم؛ معلل ذلك في إطار السياسات الحكومية بتحقيق وفر مالي على حساب التنمية في المحافظات.

وأكد الخصاونة على أنه من المقرر طرح المشاريع الخاصة بالمحافظة قبل شهرين من الآن غير أن الحكومة تتنصل من أحقية المحافظة في تنفيذ المشاريع.

ولم يخفِ دهشته الكبيرة عن ما تطلبه الوزارات والدوائر الرسمية من مطالبات مالية من المجلس لمشاريع خارج الموازنة المالية للعام الحالي، منوها إلى أن بعض الدوائر الرسمية طالبت مجلس المحافظة 13 مليون دينار في بداية شهر رمضان، الأمر الذي قوبل بالرفض من المجلس.

وبين الخصاونة، أن المجلس سمح بتمرير بعض مطالبات الدوائر الرسمية وإقرارها في موازنة المجلس؛ تحقيقا للمصلحة العامة

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.