الخصاونة يفتتح محكمة الخالدية الابتدائية الشرعية بالمفرق
شريط الأخبار
نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة العضايلة: لا يوجد أي قانون أو توجه حكومي لتعديل قانون الانتخاب لغاية الآن السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟ رئيس اللجنة المالية يطلب من الصحفيين مغادرة جلسة مناقشة الموازنة وزير التخطيط : 2.6 مليار دولار المساعدات المتعاقد عليها لنهاية تشرين الأول النائب رمضان : اذا وجد قانون انتخاب جديد فهو قانون عمر !! بالصور .. محتجون يغلقون فرع نقابة المهندسبن في مادبا احتجاجا على فصل مهندس وزير المالية: نصل الليل بالنهار لتلبية طموحات الأردنيين الشرفات: قرار تعيين رئيس ديوان المحاسبة معيب شكلاً وموضوعاً النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة النائب صالح العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن الطائفة البهائية العمل : ضبط 403 حالة عمل اطفال , وتوجيه271 انذارا و ( 245 ) مخالفة بحق اصحاب العمل مصدر: دراسة خفض ضريبة المبيعات على سلع غذائية أساسية إعلان هام للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح الهنغارية للعام الجامعي 2020 / 2021 النائب المومني تسأل الحكومة حول منهاج كولينز جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر
عاجل

الخصاونة يفتتح محكمة الخالدية الابتدائية الشرعية بالمفرق

الوقائع الاخبارية :افتتح سماحة قاضي القضاة عبدالكريم الخصاونة محكمة الخالدية الابتدائية الشرعية في محافظة المفرق والتي تخدم قضائي الخالدية و الضليل . و أكد الخصاونة أن افتتاح المحكمة جاء استنادا لنظام المحكمة الذي صدرت الارداة الملكية به وذلك للتخفيف على المواطنين و ايلاء مرفق العدالة و الاهتمام و الرعاية اللازمة لاحقاق الحق بين الناس و تهيئة البيئة المناسبه للتقاضي مبينا بان دائرة قاضي القضاة تحرص على تحقيق الوفاق بين الاسر من خلال ايجاد دائرة خاصة لديها تعمل على التوفيق بين الاسر والحل بينها على اساس عادل قبل تداول قضاياها لدى المحاكم وبين المحامين .

وبين الخصاونة أن استحداث هذه المحكمة يأتي ضمن جهود دائرة قاضي القضاة للتخفيف على المواطنين وتسهيل الوصول للعدالة من خلال التوسع في الانتشار الجغرافي للمحاكم الشرعية وقرب مواقع تقديم الخدمة من التجمعات السكنية لتشمل قضائي الخالدية و الضليل للتخفيف على المواطنون عناء الطريق للوصول الى قصبة المفرق والزرقاء لانجاز معاملاتهم .

وأضاف أن الدائرة تسعى و من خلال استحداث المحكمة مسايرة الازدياد الواضح في عدد القضايا و المراجعين و خاصة من اللاجئين السوريين ، حيث تستخدم المحكمة من ابناء هذه المناطق ما يزيد عن (150 ) الف نسمه بالاضافة الى توفير مناخ العمل المناسب للقضاة و الموظفين و متلقي الخدمة و تقديم الخدمات ضمن الأطر الزمنية المحددة التي تتماشى مع التطور الذي يشهده القضاء الشرعي على صعيد التشريعات بما يعزز مبدأ حماية حق الانسان في التقاضي و تمكينه من الوصول اليه يشار أن محكمة الخالدية الابتدائية الشرعية قد باشرت أعمالها ضمن اختصاصها، اعتبارا من الأول من شهر تشرين أول الحالي، وبدأت باستقبال الطلبات وتسجيل الدعاوى.

وحضر الافتتاح رئيس المجلس القضائي الشرعي كمال الصمادي و مدير المحاكم الشرعية عبدالحافظ الربطة و عدد من المعنيين والمسؤولين في المفرق و الزرقاء وابناء مجتمع محلي .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.