الخدمات الطبية تعرض لتجربة زراعة الخلايا الجذعية
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

الخدمات الطبية تعرض لتجربة زراعة الخلايا الجذعية

الوقائع الإخبارية: عرض فريق اطباء المناعة وزراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، لتجربتهم الناجحة في زراعة الخلايا الجذعية من خلال حالة مرضية تعاني نقص مناعة شديدا ومركب آيبكس (IPEX ) المصاحب لأمراض جلدية وحالات صلع.
وأكد خبراء عالميون مشاركون في المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الأعصاب والجهاز الهيكلي أن الحالة المرضية التي عرضتها الخدمات الطبية الملكية في المؤتمر هي إحدى الحالات النادرة والمميتة، واستطاعت من خلال زراعة الخلايا الجذعية (نخاع العظم) أن تنقذ حياة الطفل المصاب بالمرض من خلال إعادة التركيب الجيني الطبيعي له.
وبين المشاركون في المؤتمر الذين يمثلون عددا من الدول العربية والأجنبية، أن الخدمات الطبية الملكية حققت تقدما ملحوظا في زراعة الخلايا الجذعية من خلال قدرتها على المساهمة في صياغة مفردات البحث العلمي، ولدورها المميز في تطوير زراعة الخلايا الجذعية في الأردن والمنطقة، مشيرين إلى أنها تشكل بيئة مساعدة ومنضبطة وملتزمة بأخلاقيات البحث العلمي. وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة: إن عمليات زراعة نخاع العظم في الخدمات الطبية الملكية بدأت عام 2004، واستطاعت ان تجري اكثر من 400 عملية زراعة لأطفال يعانون من أمراض سرطانية ونقص المناعة الوراثي، وحققت نسب نجاح عالمية وصلت إلى اكثر من 80 بالمئة من متبرع متطابق أو غير متطابق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.