شريط الأخبار
توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين بالتزامن مع إضراب المدارس .. مسيرة إلى نقابة المعلمين لدعم العلاوة القانوني قاسم: الحكومة استدرجت المحكمة الدستورية بشأن اتفاقية الغاز مصدر: لا تأثير لأي انقطاع نفطي على المملكة
عاجل

الخدمات الطبية الملكية تدخل تقنية علاج الإنزلاقات الغضروفية ( الدسك ) بالأمواج الحرارية

الوقائع الاخبارية :أدخلت الخدمات الطبية الملكية اليوم السبت خلال ورشة العمل التي عقدت في قسم جراحة الدماغ والأعصاب بمدينة الحسين الطبية بمشاركة البروفيسور الألماني " هولنقر " ، تقنية علاجية جديدة للإنزلاقات الغضروفية القطنية أسفل الظهر ( الدسك ) بواسطة الأمواج الحرارية.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي إن إدخال التقنيات العلاجية الحديثة ومواكبة التطور العالمي في مختلف الإختصاصات الطبية هي إحدى المرتكزات الرئيسة في الخدمات الطبية الملكية للاستمرار بنهج التطوير، من خلال إرسال اطبائها إلى الدول المتقدمة او استضافة كبار جراحي العالم لتدريب منتسبيها على هذه التقنيات الحديثة، مشيرا إلى أن تقنية علاج الانزلاقات الغضروفية بواسطة الامواج الحرارية ستشكل نقلة نوعية في علاج المرضى الذين يعانون من هذه المشاكل المرضية .

من جهته بين أخصائي جراحة الدماغ والاعصاب المقدم الطبيب راكان اللوزي الى ان هذا الإجراء الجراحي الحديث والمتطور يجرى بواسطة أداة تصل الى منطقة (الدسك) و يتم إدخالها عن طريق الجلد و تعمل بواسطة الامواج الحرارية على تخفيف الضغط داخل الديسك وانكماشه وإرجاع الانبعاج الغضروفي وإبعاده عن الأنسجة العصبية.

وأشار إلى أن هذا الاجراء الطبي يعتبر الانجع للحالات التي لا تستدعي التدخل الجراحي التقليدي ويجرى تحت التخدير الموضعي ولا يحتاج إلى تخدير عام، وتظهر نتائجه على المريض مباشرة، حيث يستطيع مغادرة المستشفى في نفس اليوم، مما يخفف العبء على المستشفيات وإنهاء معاناة المريض بكل يسر و سهولة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.