شريط الأخبار
توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين بالتزامن مع إضراب المدارس .. مسيرة إلى نقابة المعلمين لدعم العلاوة القانوني قاسم: الحكومة استدرجت المحكمة الدستورية بشأن اتفاقية الغاز مصدر: لا تأثير لأي انقطاع نفطي على المملكة
عاجل

الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار

الوقائع الإخبارية: قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي، الموافقة على مشروع دعم الزراعات العضوية تطبيقاً لمخرجات اللجنة الوطنية للزراعة العضوية وفتح المجال لتمويل هذا المشروع لكافة الغايات الزراعية بأسعار (فائدة مرابحة) مخفضة بنسبة (2%) عن باقي المشاريع الأخرى.
ووافق المجلس، على اعتماد وثيقة مشروع دعم الزراعات العضوية التـي تهدف إلى تشجيع تبنـي مفهوم الزراعة العضوية وتوفير منتجات زراعية آمنة صحياً وبيئياً ذات جودة عالية وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عال والمحافظة على توازن الموارد البيئية والتنوع الحيوي.
كما قرر المجلس، رفع السقف للقرض الواحد من مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة ليصبح (150) الف دينار بدلا من (75) الف دينار وباسعار فائدة مرابحة مخفضة.
وقال مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعـي المهندس محمد الحياري خلال اجتماع ترأسه وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومـي والخاص إن المؤسسة مولت منذ بداية العام الحالـي أكثر من (6) آلاف مزارع ومستثمر في القطاع الزراعـي بقيمة إجمالية نحو (34) مليون دينار توزعت على كافة الغايات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية ومشاريع الميكنة والتكنولوجيا الحديثة شملت كافة فروع وأقاليم المؤسسة منها نحو (9) ملايين دينار حسب نظام المرابحة الإسلامية».
وأضاف الحياري، إن أبرز المشاريع الممولة كانت مشاريع التصنيع والتسويق الزراعـي الصغيرة والمتوسطة بقيمة (8) ملايين دينار ومشاريع تطوير الثروة الحيوانية بقيمة (15) مليون دينار ومشاريع استصلاح وإعمار الأراضي تجاوز (3.1) مليون دينار ومشروع تطوير مصادر المياه والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة الذي تجاوز مبلغ (2.8) مليون دينار، وتوزعت هذه المشاريع على الأقاليم الثلاثة حيث بلغت في إقليم الشمال مبلغ (12.9) مليون دينار وفي الوسط (11.9) مليون دينار وفي إقليم الجنوب (9.2) مليون دينار.
واضاف الحياري، إن المؤسسة خصصت مشروعا للحد من ظاهرتـي الفقر والبطالة رصد له مبلغ (7.5) مليون دينار للعام الحالـي المنفذ منه (5.5) مليون دينار وبنسبة انجاز(74%) استفاد منه ما يزيد على (1200) من الباحثين عن فرص التشغيل من الذكور والاناث جميعها قروض صغيرة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.